سياسة لبنانية

الخارجية دانت تفجيرات اسطنبول والقاهرة: الحرب على الارهاب قضية مشتركة للعالم المتحضر بأسره

دانت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها بشدة التفجيرين الإرهابيين، واللذين استهدف احدهما عناصر من جهاز الشرطة، في مدينة اسطنبول التركية مساء السبت.
وجاء في البيان: «تتقدم الوزارة بالتعازي والمواساة من القيادة والشعب التركيين ومن ذوي ضحايا هذا الإجرام المدان، الذي يستهدف الشرعية المؤسساتية في تركيا».
اضاف: «إن الحرب على الإرهاب هي القضية المشتركة للعالم المتحضر بأسره، والتي لا تعلو عليها أولوية في عالمنا اليوم، وهي تقتضي أن نوحد الجهود بغية الانتصار الناجز على الظلامية الفكرية والعقائد الإلغائية».

تفجير القاهرة
كما دانت الوزارة في بيان، «بشدة التفجير الإرهابي المجرم الذي شهدته القاهرة، والذي استهدف الكاتدرائية المرقسية للأقباط الأورثوذكس».
وجاء في البيان: «إن هذا الاعتداء الإرهابي الآثم يشكل محاولة شريرة ويائسة لاستهداف الوحدة الوطنية في مصر الشقيقة، وهو بالتالي محاولة بائسة للنيل من دور مصر القيادي في المنطقة، وموقعها الريادي في التصدي لموجة الإرهاب التي تغزو المشرق، فكراً ومالاً وجماعات.
تتقدم وزارة الخارجية من جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وشعباً، ومن ذوي الضحايا الأبرياء، بخالص المواساة، وتؤكد أن لبنان يقف اليوم، كما دائماً، كتفاً إلى كتف مع مصر، وعلى أولوية توحيد الجهود الدولية والإقليمية ومساندة الجيوش الوطنية في معاركها التكاملية ضد الإرهاب المعولم حتى القضاء التام عليه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق