دوليات

سحب قرعة التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال البرازيل عام 2014

اسفرت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الافريقية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال البرازيل عام 2014 والتي سحبت في القاهرة عن اختبارين صعبين للغاية بالنسبة الى مصر وتونس اذ تتواجه الاولى مع غانا والثانية مع الكاميرون.
واجريت القرعة في حضور مندوبي اتحادات المنتخبات المؤهلة للدور الحاسم اضافة الى اعضاء الاجهزة الفنية باستثناء نيجيريا والسنغال، كما ايضاً حضر الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي ومصطفى فهمي مدير المسابقات بالاتحاد الدولي.
وستقام المباريات بين 11 و15 تشرين الاول (اكتوبر) ذهاباً و11 و15 تشرين الثاني (نوفمبر) اياباً  على ان تتأهل المنتخبات الفائزة الى نهائيات مونديال البرازيل عام 2014.
وسيعود المنتخب المصري الباحث عن التأهل الى نهائيات المونديال للمرة الاولى منذ 1990 والثالثة في تاريخه – خرج من الدور الاول في مشاركتيه السابقتين – في الذاكرة الى نهائي كأس الامم الافريقية عام 2010 في انغولا حين تغلب على نظيره الغاني بهدف وحيد سجله محمد ناجي اسماعيل.
ويأمل المنتخب المصري الذي سيخوض لقاء الذهاب خارج قواعده ان يواصل المستوى الذي قدمه في الدور السابق اذ انه الوحيد الذي خرج بالعلامة الكاملة بعد ان فاز بمبارياته الست ليتصدر مجموعته بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه.
ومن المؤكد ان مهمة الفراعنة لن تكون سهلة في مواجهته الاولى مع نظيره الغاني في تصفيات المونديال والرابعة بالمجمل بعد ان التقاه ايضاً في الدور الاول من كأس الامم الافريقية عامي 1970 و1992.
ويبحث منتخب النجوم السوداء عن مشاركته المونديالية الثانية على التوالي بعد ان خطف الانظار في جنوب افريقيا عام 2010 وكان على قاب قوسين او ادنى من ان يصبح اول منتخب افريقي يصل الى نصف النهائي.
اما بالنسبة الى تونس فلن تكون مهمتها سهلة على الاطلاق في مواجهة الكاميرون. وستكون المباراة بين تونس والكاميرون على ارض الاولى وهي ستشكل المواجهة الثانية بينهما في تصفيات المونديال بعد تلك التي جمعتهما في الدور الثالث من تصفيات ايطاليا عام 1990.
والمواجهة الاخيرة بين تونس والكاميرون تعود الى الدور الاول من نهائيات كأس الامم الافريقية عام  2010 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق