أبرز الأخبارسياسة عربية

الحوثيون يستهدفون بصاروخ سفينة اماراتية قبالة سواحل اليمن واصابة احد افراد طاقمها

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن ان سفينة اماراتية اصيبت الاربعاء بصاروخ موجه اطلقه الحوثيون لدى خروجها من ميناء المخا المطل على البحر الاحمر في جنوب اليمن، مما اسفر عن اصابة احد افراد طاقمها بجروح.
وقال التحالف في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ان «سفينة إماراتية تعرضت لدى خروجها من ميناء المخا اليمني لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية»، مشيراً الى ان الهجوم اسفر عن «إصابة شخص واحد من الطاقم»، و«لم يسفر عن أضرار في السفينة».
وأضاف «تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها»، محذراً من ان «استمرار ممارسات الميليشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية، يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم».
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول (سبتمبر) من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار (مارس) 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.
ويسيطر المتمردون الحوثيون على الجزء الاكبر من الساحل اليمني المطل على البحر الاحمر. وفي شباط (فبراير) قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربي لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق