أبرز الأخبارسياسة عربية

القوات الموالية لهادي تبدأ هجوماً لاستعادة تعز من الحوثيين

بدأت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية عسكرية واسعة الاثنين لاستعادة محافظة تعز (جنوب غرب) من المتمردين الحوثيين وحلفائهم، بحسب ما افاد مسؤول عسكري وكالة فرانس برس.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي «بدأت عملية عسكرية لتحرير تعز خصوصاً بعد وصول التعزيزات العسكرية للتحالف العربي والمقاومة والجيش الوطني الى اطراف محافظة تعز من محورين الجنوبي والغربي».
ويحاصر المتمردون وحلفاؤهم مدينة تعز، ثالث كبرى مدن اليمن ومركز المحافظة التي تحمل اسمها، منذ اشهر.
وتأتي العملية بعد ارسال تعزيزات من قوات موالية لهادي واخرى من التحالف العربي، بحسب ما افادت مصادر عسكرية يمنية الاثنين.
وقال مسؤول عسكري رفض كشف اسمه «تمكنت قوات التحالف العربي المدعومة بالآليات والعربات العسكرية وكاسحات الألغام الاثنين من التقدم الى منطقة الشريجة القريبة من مدينة الراهدة جنوبي محافظة تعز».
واوضح ان التقدم يأتي «في اطار حملة عسكرية واسعة تقودها القوات الموالية للشرعية بهدف تحرير محافظة تعز من جماعة الحوثي و(القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح)».
واكد ان القوات السودانية التي كانت ترابط في محافظة العند العسكرية بمحافظة لحج المجاورة تشارك في عمليات «تحرير محافظة تعز»، مشيراً الى ان التحالف دفع بتعزيزات «ضخمة» الاحد من مدينة عدن التي استعاد التحالف وقوات هادي السيطرة عليها بشكل كامل في تموز (يوليو)، الى حدود محافظة تعز من المحورين الجنوبي والغربي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق