دولية

استراليا المفتوحة: ديميتروف وسيرينا الى نصف النهائي

تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الخامس عشر والاميركية سيرينا وليامس الثانية الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، الاربعاء في ملبورن.

وفي ربع النهائي، فاز ديميتروف على البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-3 و6-2 و6-4، ليبلغ نصف نهائي البطولة الاسترالية للمرة الاولى في مسيرته، والثانية في البطولات الكبرى «الغراند سلام» بعد ويمبلدون الانكليزية قبل ثلاثة اعوام.
وكان غوفان (26 عاماً) أول بلجيكي يخوض ربع نهائي ملبورن.
ويلتقي ديميتروف في نصف النهائي الاسباني رافايل نادال التاسع او الكندي ميلوس راونيتش الثالث.
ولدى السيدات، تفوقت سيرينا وليامس في ربع النهائي على البريطانية جوانا كونتا التاسعة 6-2 و6-3، لتخطو خطوة اضافية في اتجاه محاولاتها الانفراد بالرقم القياسي في عدد القاب البطولات الكبرى الذي تتشاركه مع الالمانية السابقة شتيفي غراف (22 لقباً).
وتسعى الاميركية الى تحقيق لقبها السابع في استراليا بعد 2003 و2005 و2007 و2009 و2010 و2015، واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الالمانية انجيليكا كيربر التي اقصيت الاحد من ثمن النهائي امام الاميركية كوكو فاندفيغه.
وكانت الالمانية احرزت العام الماضي لقبي استراليا (فازت على سيرينا في النهائي) وفلاشينغ ميدوز الاميركية، واقصت الاميركية من صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
وتلتقي وليامس (35 عاماً) في نصف النهائي الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني (34 عاما) الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة 6-4 و3-6 و6-4.
وعادلت باروني افضل انجاز لها في البطولات الكبرى منذ 18 عاماً، اذ سبق ان خاضت في 1999 نصف نهائي ويمبلدون، علماً ان مسيرتها توقفت بين العامين 2003 و2009 بسبب مشاكل عائلية واصابات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق