دولية

هذا ما سيفعله فيجو… ان فاز برئاسة الفيفا!

أعلن لويس فيجو برنامجه الانتخابي لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس وتضمن اقتراحاً بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى «40 أو 48 منتخباً».

وقال فيجو لاعب منتخب البرتغال سابقاً الذي أطلق حملته الانتخابية في استاد ويمبلي الشهير في لندن إن النسبة الأكبر من إيرادات الفيفا يجب أن تنفق على تطوير الناشئين.
وقال فيجو في مؤتمر صحفي «يمكن أن نناقش اقتراحات بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 أو حتى 48 منتخباً».
وأضاف «كل هذه البدائل ممكنة مع زيادة فترة إقامة البطولة لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. لو حدث هذا الأمر فأعتقد أنه ينبغي أن تكون المنتخبات الإضافية من خارج دول أوروبا».
واقترح فيجو إقامة بطولتين منفصلتين تتكون كل واحدة من 24 منتخباً في الوقت عينه في قارتين مختلفتين على أن تقام مرحلة نهائية لخروج المغلوب في دولة واحدة.
وفيجو واحد من ثلاثة مرشحين ينافسون سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا. والمرشحان الآخران هما ميكائيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم والأمير الأردني علي بن الحسين وكلاهما من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.
ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة الفيفا في المؤتمر السنوي في 29  أيار (مايو) المقبل في زوريخ السويسرية.
وقال فيجو الذي اختير أفضل لاعب في العالم في 2001 لرويترز إنه حان الوقت لإجراء تغييرات كبيرة في الفيفا وإنه الشخص المناسب للقيام بذلك.
وقال فيجو «أنا شخص مستقل وأعتقد أنني قدمت برنامجاً قوياً يتضمن تغييرات هامة مما يسمح للفيفا بمزيد من الشفافية مع اهتمام أكبر بالاتحادات وتطوير اللعبة».
وأضاف فيجو بقوله «سأحاول إقناع من لهم حق التصويت بأن الفيفا بالفعل بحاجة إلى تغيير».
كما ان فيجو يرغب في تغيير تشكيلة اللجنة التنفيذية للفيفا مع ضمان حصول كل دولة سبق لها الفوز بكأس العالم على مقعد فيها.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق