دولياترئيسي

استراليا: عدد الاستراليين في صفوف «داعش» تضاعف خلال سنة

اعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب ان عدد الاستراليين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق تضاعف خلال العام المنصرم مستبعدة ان يواصل التزايد بهذه الوتيرة.

وقالت جولي بيشوب مساء الاحد لوسائل الاعلام الاسترالية اثناء وجودها في نيويورك لحضور الجمعية العامة للامم المتحدة «نقدر عدد الاستراليين الموجودين حالياً في العراق في صفوف تنظيم داعش وغيره من المجموعات الارهابية بحوالي 120».
وتابعت «انه ضعف العدد الذي اعلنته هنا قبل عام»، لكنها اضافت «لا اتوقع ان يتضاعف هذا الرقم مجدداً خلال العام المقبل».
وتشير التقديرات الى مقتل حوالي عشرين استراليا اثناء قتالهم في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.
وقالت الوزيرة «سجلنا نجاحات في جهودنا لاحتواء موجة الارهابيين الاجانب لكنه لا يسعني القول اننا تمكنا من تغيير اتجاه» تدفق المقاتلين الاجانب المنضمين الى التنظيم الجهادي.
وقدرت عدد المقاتلين الاجانب في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية بحوالي 30 الفاً قادمين من مئة بلد.
ورفعت استراليا في ايلول (سبتمبر) 2014 مستوى التحذير من خطر ارهابي ونفذت منذ ذلك الحين سلسلة من المداهمات لمكافحة الارهاب.
كما اقرت كانبيرا مجموعة من التدابير لمكافحة الارهاب تتضمن عقوبات بحق كل من يسافر الى وجهات تعتبر بؤراً للارهاب ورصد اموال اضافية بقيمة 1،3 مليار دولار استرالي (893 مليون يورو) للشرطة واجهزة الامن.
ونفذ الطيران الاسترالي المشارك في الائتلاف الدولي ضد الجهاديين في العراق في ايلول (سبتمبر) اولى ضرباته الجوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق