اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

بعد اقالته… جيمس كومي يضع كتاباً عن الزعامة وما حدث مع ترامب

قالت دار للنشر إن المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الذي أقاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقع عقداً معها لإصدار كتاب عن الزعامة وصنع القرار  على أن يصدر في ربيع 2018.
 
ويأتي توقيع عقد الكتاب مع فلاتيرون بوكس التابعة لدار نشر ماكميلان بعد ثلاثة أشهر من التساؤلات التي أثارها عزل كومي عما إذا كان ترامب حاول التدخل في تحقيق المكتب بشأن مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.
وتنفي روسيا أي تدخل من جانبها كما نفى ترامب أي تواطؤ مع روسيا وأي تدخل في التحقيق.
وقال بوب ميلر رئيس فلاتيرون بوكس في بيان يوم الأربعاء إن الكتاب الذي لم يوضع له عنوان بعد ومن المقرر صدوره في ربيع 2018 سيتناول «مظاهر الزعامة القويمة الأخلاقية وكيف تؤدي إلى القرارات الصائبة».
وفازت فلاتيرون بوكس بحقوق نشر الكتاب في مزاد ولم ترد على طلب للتعقيب.
وإلى جانب إلقاء الضوء على تعاملات كومي مع ترامب هذا العام سيتضمن الكتاب أيضاً حكايات عن دور كومي في قيادة تحقيق بشأن استخدام المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون لخادم خاص للبريد الإلكتروني أثناء حملتها الرئاسية العام الماضي.
كان قرار كومي بأن يعيد مكتب التحقيقات الاتحادي فتح التحقيق بشأن البريد الإلكتروني لكلينتون قبل أيام من انتخابات الرئاسة في تشرين الثاني (نوفمبر) قد دفع بعض الديمقراطيين إلى اتهامه بمحاولة التأثير في النتيجة. وأغلق المكتب التحقيق في نهاية المطاف دون اتخاذ أي إجراء.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق