رياضة-عالم عربي

الفيصلي يصعق الأهلي مجدداً ويتأهل لنهائي البطولة العربية

كرر الفيصلي الأردني فوزه على الأهلي على أرضه مستغلاً أخطاء بطل مصر في الشوط الأول ليتفوق 2-1 ويبلغ نهائي البطولة العربية للأندية لكرة القدم.

وتفوق الفيصلي 1-صفر على الأهلي في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات في استاد السلام بالقاهرة الشهر الماضي ثم أوقعت القرعة الفريقين في مواجهة أخرى بالدور قبل النهائي في استاد برج العرب بالاسكندرية يوم الأربعاء.
وباغت الفريق الأردني منافسه صاحب الضيافة بهدفين في غضون 11 دقيقة بالشوط الأول ليحقق الانتصار وينتظر ملاقاة الترجي التونسي أو الفتح الرباطي المغربي في النهائي يوم الأحد المقبل.
وافتتح السنغالي دومينيك ميندي التقدم للفيصلي من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من عدي زهران الذي راوغ علي معلول مدافع منتخب تونس في الدقيقة 26.
وسجل المخضرم أحمد فتحي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه بعدما اصطدمت الكرة بقدمه اثر تسديدة زهران في الدقيقة 37.
ولم يشفع للاهلي تقليص مهاجمه المغربي وليد أزارو الفارق في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة المتوترة.
وقال نيبوشا يوفوفيتش مدرب الفيصلي إن فريقه أثبت قوته وأنه قادم من أجل الفوز باللقب.
وأضاف المدرب القادم من الجبل الأسود في تصريحات لمحطة أون سبورت التلفزيونية المصرية «الأهلي فشل في إيقاف قطار الفيصلي المجنون».
«طالبت اللاعبين بضرورة تقديم مباراة جيدة والفوز للرد على المشككين في قوة الفريق. وعدت بالمنافسة على اللقب من البداية وحققت وعدي وتأهلنا للنهائي».
وسيلتقي الفيصلي مع الفائز من مباراة قبل النهائي الأخرى بين الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي اليوم الخميس.
وقال المهاجم البولندي أوكاش جيكيفيتش «تهانينا للجماهير التي تؤازرنا في كل المباريات وسأشتري تذاكر لهم لحضور النهائي… يجب أن نحتفل بالفوز الرابع على التوالي والوصول للمباراة النهائية».
وعن العروض التي تلقاها من أندية مصرية قال المهاجم فارع الطول «أركز حالياً مع الفيصلي من أجل حصد اللقب وتفكيري ينصب على ذلك فقط».

تألق ياسين
وفي ظل تألق معتز ياسين حارس الفيصلي، أهدر الأهلي العديد من الفرص للتعويض خصوصاً عبر أزارو كما منع القائم فرصة خطيرة لصالح جمعة.
وكاد الاهلي أن يتقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق عندما تلقى احمد حمودي تمريرة رائعة من المغربي ازارو ليسددها حمودي ويتصدى لها الحارس ياسين ليحولها لركنية.
ولاحت فرصة ثانية للاهلي بعد مرور ربع ساعة عندما انطلق التونسي على معلول من الجبهة اليسرى للفيصلي وارسل كرة عرضية إلى أزارو ليبعدها إبراهيم الظواهرة مدافع الفيصلي.
وانطلق أزارو في الدقيقة 36 ودخل منطقة جزاء الفيصلي لكنه سدد الكرة بجوار القائم الايسر لمرمى ياسين ليطالب بعدها باحتساب ركلة جزاء بسبب دفعه من قبل أحد لاعبي المنافس.
وسيطر الاهلي على الشوط الثاني بشكل تام وأتيحت له فرص عدة للتهديف لكن دفاع الفيصلي ومن خلفه الحارس ياسين تكفل بإبعادها.
فقد قاد البديل أحمد الشيخ أول هجمة سريعة للاهلي مع بداية الشوط الثاني ومرر عرضية متقنة إلى أزارو الذي لم ينجح في السيطرة على الكرة.
ولعب أزارو ضربة رأس جيدة في الدقيقة 53 أبعدها الحارس ياسين إلى ركنية. وكاد البديل عبدالله السعيد ان يقلص الفارق للاهلي في الدقيقة 62 لكن تسديدته مرت بجوار القائم الايسر. وبعدها بدقيقة واحدة رد القائم الايمن لمرمى الفيصلي تسديدة جمعة.
وأبعد ياسين تسديدة النيجيري جونيو أجايي مهاجم الاهلي إلى ركنية في الدقيقة 67 قبل ان يواصل حارس الفيصلي تألقه ويتصدى لتسديدة ازارو في الدقيقة 73 محولاً أياها لركنية.
وردت عارضة الاهلي فرصة هدف ثالث للفيصلي في الدقيقة 78.
وطالب لاعبو الاهلي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعد لمس احد لاعبي الفيصلي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق