دولياترئيسي

بلينكن مجدداً في المنطقة يزور السعودية ويشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين اثنين وآخر عربي قولهم إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يعتزم زيارة السعودية حيث من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض الذي يبدأ يوم 28 نيسان (ابريل).

ولم يكشف الموقع عن أسماء المسؤولين.

ونسب الموقع إلى المسؤولين قولهم إن من المتوقع أن يجتمع بلينكن في زيارته للسعودية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزعماء إقليميين آخرين.

ولم يتسن الحصول على تعليق على الفور من وزارة الخارجية الأميركية.

وقال بلينكن الشهر الماضي إن الولايات المتحدة والسعودية أحرزتا «تقدماً جيداً» في محادثات تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

وتوقفت محادثات التطبيع في أعقاب هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على بلدات إسرائيلية في السابع من تشرين الأول (اكتوبر) وما تلاه من حملة عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة.

وسيزور بلينكن السعودية بعد اختتام جولته في الصين التي تبدأ الأربعاء في شنغهاي حيث يجتمع مع رجال أعمال بارزين. ثم يتوجه إلى بكين يوم الجمعة لإجراء محادثات مع نظيره وزير الخارجية وانغ يي، ومن المحتمل أن يجتمع مع الرئيس شي جين بينغ.

وتأتي زيارة بلينكن للصين في وقت تتعافى فيه العلاقات بين واشنطن وبكين، لكنها تواجه مجموعة كبيرة من القضايا محل الخلاف والتي تهدد بدفع أكبر اقتصادين في العالم نحو المواجهة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق