دولياترئيسي

سفينة شحن إيرانية تتعرض لهجوم بـ «لغم لاصق» في البحر الأحمر

تعرضت سفينة شحن إيرانية لهجوم قبالة ساحل إريتريا في البحر الأحمر، حسب ما نقل تلفزيون العربية مساء الثلاثاء عن مصادر لم يسمها، مشيراً إلى أن السفينة تتبع الحرس الثوري. من جانبها، أكدت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أنه تم استهداف السفينة بلغم لاصق. وأشارت الوكالة إلى أن السفينة «كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)».
نقل تلفزيون العربية مساء الثلاثاء عن مصادر لم يسمها قولها إن سفينة شحن إيرانية تتبع الحرس الثوري تعرضت لهجوم قبالة ساحل إريتريا في البحر الأحمر.
من جانبها، أكدت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أنه تم استهداف  (سفينة) «إيران ساويز» بلغم لاصق. وقالت إن السفينة «كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)».
والهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن إسرائيلية وإيرانية منذ أواخر شباط (فبراير)، تبادل فيها العدوان اللدودان اتهام بعضهما البعض بالمسؤولية.
وامتنع المسؤولون الإسرائيليون عن التعليق على التقرير بشأن الهجوم. لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال في وقت سابق الثلاثاء (قبل نشر نبأ الهجوم) في تصريحات لنواب حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه: «علينا مواصلة التصدي للسلوك العدائي اِلإيراني في منطقتنا. وهذا التهديد ليس مسألة نظرية. أنا لا أقول كلاماً بلاغياً. يجب أن نتحرك في مواجهة النظام المتعصب في إيران والذي يهدد بكل بساطة بمحونا من على وجه الأرض».

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق