سيارات

بي إم دبليو تسحب أكثر من 400 ألف سيارة من أوروبا وكوريا الجنوبية بسبب خلل في التصنيع

قالت شركة بي إم دبليو لصناعة السيارات الألمانية الأربعاء إنها ستسحب أكثر من 323 ألف سيارة بمحرك ديزل من أنحاء أوروبا بسبب خلل في «مبرد إعادة تدوير غاز العادم»، والذي قد يسبب اشتعال المحرك. وكانت الشركة اضطرت لاستعادة 100 ألف سيارة من كوريا الجنوبية في وقت سابق بسبب المشكلة عينها، بعد أن أدى ذلك إلى اشتعال 30 سيارة.

أعلنت عملاق صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو الأربعاء أنها ستسحب 323700 سيارة من أنحاء أوروبا بسبب خلل في إحدى القطع يمكن أن يؤدي إلى اشتعال حريق في المحرك.
وصرح متحدث باسم الشركة أنه سيتم سحب نحو 96 ألف سيارة في ألمانيا، و75 ألفا في بريطانيا، و23 ألفاً في فرنسا وأكثر من 24 ألفا في إيطاليا.
وقالت الشركة العملاقة أن السبب هو قطعة فيها عطل تسمى «مبرد إعادة تدوير غاز العادم» الذي يولد رواسب إضافية تسبب احتراق المحرك «في حالات نادرة».

سيارات من الفئة 3 إلى 7 والدفع الرباعي معنية بالخلل
في أوروبا تغطي عملية السحب مجموعة واسعة من طرازات سيارات الديزل من فئات 3 إلى 7، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي إكس 3 إلى إكس 6، ذات المحرك ديزل 4 سيلندر والتي تم إنتاجها بين نيسان (أبريل) 2015 وايلول (سبتمبر) 2016. بالإضافة إلى السيارات ذات المحركات 6 سيلندر المنتجة في الفترة بين تموز (يوليو) 2012 وحزيران (يونيو) 2015.
وقالت الشركة أنها لم تقدر بعد كلفة سحب السيارات، لأن ذلك سيعتمد على عدد السيارات التي تتطلب تغيير القطعة بعد فحصها.

اشتعال النيران في 30 سيارة بكوريا الجنوبية
وتأتي هذه العملية بعد أن أجبرت الشرطة على استعادة أكثر من 100 ألف سيارة من كوريا الجنوبية بسبب المشكلة عينها.
واضطرت الشركة كذلك إلى الاعتذار لأن أكثر من 30 من سياراتها اندلعت فيها النيران هذا العام في كوريا الجنوبية.

فرانس24/ أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق