رئيسيسياسة عربية

عباس مستعد لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل ونتانياهو يندد بخطاب كيري

تهجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الأربعاء على وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قائلاً إن رؤيته لحل النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني «منحازة ضد إسرائيل». من جهته، أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن استعداده لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل في حال وافقت على وقف الاستيطان.

ندد بنيامين نتانياهو مساء الأربعاء في بيان ثم في خطاب متلفز برؤية جون كيري لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، واصفاً خطاب وزير الخارجية الأميركي بأنه «منحاز ضد إسرائيل».
وبحسب نتانياهو فإن كيري تعامل «لأكثر من ساعة، بشكل مهووس مع المستوطنات وبالكاد تطرق إلى أصل النزاع: معارضة الفلسطينيين لدولة يهودية ضمن أي حدود».
من جهته، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن القيادة الفلسطينية مستعدة لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل في حال وافقت على وقف الاستيطان. وأوضح عباس في بيان تلاه باسمه صائب عريقات «أنه في حال وافقت الحكومة الإسرائيلية على وقف النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية، وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بشكل متبادل، فإن القيادة الفلسطينية على استعداد لاستئناف مفاوضات الوضع النهائي ضمن سقف زمني محدد وعلى أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بما فيها قرار مجلس الأمن الأخير 2334».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق