دولياترئيسي

ماليزيا توسع عملية البحث عن الطائرة المفقودة إلى الغرب

وسعت ماليزيا عملية البحث عن الطائرة المفقودة إلى الغرب بعيداً عن خط طيرانها لتحديد مكان سقوطها، ولم تستبعد أن تكون انحرفت عن مسارها بقوة قبل اختفائها. وكانت سلطات هذا البلد أعلنت أن برج المراقبة فقد الاتصال مع الطائرة قبالة السواحل الشرقية لماليزيا فجر السبت.
وأقنعت فرضية التغيير المفاجىء لخط مسارها نحو الغرب وتض
ارب الأنباء حول المكان الذي يفترض أن تكون قد اختفت فيه (فيتنام) لتعليق عمليات البحث الجوي وتقليص عمليات البحث البحري في بحر الصين الجنوبي.
 وكان قائد سلاح الجو الماليزي أعلن اليوم أن السلطات لا تستبعد إمكانية أن تكون الطائرة قد انحرفت قبل اختفائها، ولكنها نفت مع ذلك أن تكون رصدتها بعيدا عن خط طيرانها.
وقال الجنرال رودزالي دود في بيان إن سلاح الجو «لم يستبعد إمكانية انحراف الطائرة خلال الطيران لاتخاذ خط معاكس قبل أن تخرج عن الرادار». وأضاف «هذا ما يفسر توسع عمليات البحث والإنقاذ» في المياه إلى غرب الأرخبيل الماليزي.
ونفى مع ذلك المعلومات التي تحدثت عنها وسيلة إعلامية ماليزية الثلاثاء حيث قالت إن الرادار كشفها فوق مضيق مالاكا بين الأرخبيل الماليزي، على الساحل الغربي، وجزيرة سومطره الأندونيسية.
ومن ناحيته، أكد رئيس مصلحة الطيران المدني الماليزي أزهر الدين عبد الرحمن أن عمليات البحث امتدت إلى بحر أندامان القريب من جنوب شمال جزيرة سومطرة الأندونيسية وإلى الشرق من شمال تايلاند وبورما.
وكانت السلطات أعلنت أن برج المراقبة فقد الاتصال مع طائرة البوينغ قبالة السواحل الشرقية لماليزيا فجر السبت الماضي وبعد حوالى ساعة تقريباً على إقلاعها من كوالالمبور في رحلة إلى بكين. وكان على متن الطائرة 239 شخصاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق