دولياترئيسي

مغني راب الماني سابق على لائحة واشنطن للمنظمات «الارهابية»

اعلنت الخارجية الاميركية الاثنين ان الولايات المتحدة ادرجت على لائحتها السوداء للمنظمات «الارهابية» مغني الراب الالماني السابق دنيس كوسبرت الذي يعتبر مقاتلا في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
وكوسبرت (39 عاماً) المولود في برلين هو احد الجهاديين في «الدولة الاسلامية» الاكثر شهرة في المانيا.
واوضحت الخارجية الاميركية في بيان ان كوسبرت بات مدرجاً على لائحة «ارهابيين دوليين»، ما يعني تجميد «كل ممتلكاته الخاضعة للقانون الاميركي» و«منع» اي مواطن اميركي من ممارسة التجارة معه.
وذكرت الخارجية بان كوسبرت الذي بات يدعى ابو طلحة الالماني كانت اتهمته لجنة الامم المتحدة المكلفة العقوبات ضد القاعدة.
وقالت واشنطن ان كوسبرت «مقاتل ارهابي اجنبي في صفوف الدولة الاسلامية».
وتعتقد الخارجية ان هذا المواطن الالماني انضم الى الدولة الاسلامية العام 2012 وظهر مذذاك في العديد من اشرطة الفيديو التي بثها التنظيم، وآخرها في تشرين الثاني (نوفمبر) حين «بدا انه يحمل رأساً مقطوعاً مؤكداً انه يعود الى رجل تم اعدامه لمناهضته الدولة الاسلامية».
واضافت واشنطن ان «كوسبرت اعلن ولاءه لزعيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي ويبدو انه يجند (مقاتلين) لحساب الدولة الاسلامية وخصوصاً ناطقين بالالمانية».
وتحذر الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون من هؤلاء «المقاتلين الاجانب» الذين «ارتكبوا جرائم في بلدانهم ثم توجهوا الى العراق وسوريا لارتكاب جرائم اكثر خطورة».
وتزامن هذا الاعلان مع زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل للبيت الابيض حيث اجرت محادثات مع الرئيس باراك اوباما تركزت على اوكرانيا.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق