رئيسيسياسة عربية

امير الكويت: 500 مليون دولار لدعم الوضع الانساني للاجئين السوريين

أمل امير الكويت الشيخ صباح جابر الاحمد الصباح، في كلمة امام مؤتمر المانحين للنازحين السوريين الذي افتتح اليوم في الكويت، «ان يسجل هذا المؤتمر الاستجابة السخية لمواجهة الاحتياجات الملحة للاشقاء السوريين»، مؤكداً ان «هذا المؤتمر هو لتخفيف معاناة الاشقاء السوريين بعد دخول الكارثة الانسانية عامها الخامس».
وتوجه الى المشاركين بالقول: «ان المؤتمرين الاول والثاني حققا نجاحاً كبيراً بفضل مساهماتكم التي سجلت نسبة عالية، ونأمل ان يسجل هذا المؤتمر الاستجابة السخية لمواجهة الاحتياجات الملحة للاشقاء السوريين».
وقال امير الكويت: «الكارثة الانسانية وعلى مدى السنوات الخمس حولت شوارع سوريا الى دمار ومبانيها الى اطلال وشعبها الى قتيل ومشرد، وكشفت عن الارقام المفجعة حول الاثار الاقتصادية والاجتماعية للازمة، وان الدمار هو العنوان الرئيسي في المناطق كافة دون تمييز».
وأعلن «ان ازمة النازحين فاقت قدرات الاستجابة في الدول المجاورة، وتركت اثاراً سلبية في الدول المضيفة علاوة على مواجهة تلك الدول للمخاطر الامنية»، لافتاً الى «عمل المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الامن طيلة السنوات الخمس لايجاد حل ينهي هذا الصراع»، وقال: «أمام هذا الواقع المرير المطلوب من مجلس الامن توحيد الجهود للوصول الى حل يعيد الاستقرار الى ربوع سوريا ويوقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي ترتكبها الاطراف كافة».
وأعلن امير الكويت عن مساهمة دولة الكويت بـ 500 مليون دولار اميركي لدعم الوضع الانساني للشعب السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق