حوار

عماد بزي: هناك مفاجأة قريباً على صعيد النفايات

وجه «الاسبوع العربي» الالكتروني اسئلة الى الناشط في حركة «طلعت ريحتكم» عماد بزي حول النتائج التي حققها الحراك حتى الان والتحركات المتوقعة في المراحل المقبلة.

اين اصبح الحراك المدني؟ وما هي النتائج حتى الان؟
نحن نتابع تحركنا. في الايام الاخيرة انشغلنا بمصير الناشطين الموقوفين، ومع ذلك قمنا بتحركات عدة على الارض خارج اطار التظاهرات. نحن نشعر اننا اصبحنا اقوى وسنكمل التحرك حالياً حول ملف النفايات. على هذا الصعيد معركتنا مفتوحة ولن نتوقف قبل ايجاد حل.
ما هي المراحل المقبلة المتوقعة؟
نحن نختار الوسائل التي يمكن ان تؤدي الى نتيجة. لقد نجحنا في خلق رأي عام مؤيد لحركتنا، خارج اطار 8 و14 اذار. هناك مجموعات بدأت تتحرك ودلت التجربة على اننا نجحنا في تحقيق نقاط ايجابية. جعلنا الشعب اللبناني يتحسس الامور واستطعنا ان نوقف الاخطاء الكبيرة التي كانت على وشك الوقوع في ما يتعلق بملف النفايات، محققين وفراً يبلغ نحو 200 مليون دولار سنوياً. ونجاحنا الاكبر هو اعادة الملف الى البلديات.
الحراك الشعبي وصل الى نقطة حاسمة. البعض يقول انه لم يعد موجوداً، والبعض الاخر يدعي ان هناك مشاكل داخل مجموعات الحراك؟
داخل الحركة «طلعت ريحتكم» نقوم بنقد ذاتي لنحلل المراحل التي اجتزناها ونستفيد من تجربتنا ونتقدم. لا يستطيع احد ان ينتظر ان نجد حلاً فورياً لمشاكل تعود الى عشرات السنين، او ان يتوقف الفساد دفعة واحدة. انها بداية جيدة ولكن الطريق طويلة. كل ما نطلبه حالياً هو جلسة لمجلس الوزراء تخصص لايجاد حل لملف النفايات وبقية الملفات تأتي، وعلى هذا الصعيد هناك مفاجأة قريباً.
اي نوع من المفاجآت؟
انتظروا لتروا والا لا تعود مفاجأة.

ارليت قصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق