رئيسيسياسة عربية

قصف من الجانب السوري للجولان… واسرائيل ترد وإجلاء متزلجي جبل الشيخ

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق نيرانه باتجاه الجانب السوري من الحدود رداً على نيران سقطت في هضبة الجولان، وباشر عمليات لإجلاء العديد من الزوار عن موقع للتزلج في جبل الشيخ.

وافاد مصدر عسكري إسرائيلي سابقاً إن قذيفتين أطلقتا من سوريا سقطتا على الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان اليوم الثلاثاء. ويأتي هذا بعد أيام من مصرع ستة عناصر من حزب الله وجنرال إيراني بالجولان في غارة إسرائيلية.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قذيفتين صاروخيتين على الأقل سقطتا من الأراضي السورية على شمال هضبة الجولان دون وقوع اصابات، وسقطت الأولى قرب السياج الحدودي والثانية في منطقة غير مأهولة قرب جبل الشيخ، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران مدفعيته باتجاه الأراضي السورية.
كما أصدرت سلطات الجيش الإسرائيلي تعليماتها بإجلاء الزوار والمستجمين عن موقع التزلج على جبل الشيخ. ويقدر عددهم بألف شخص.
وأكد مصور وكالة فرانس برس أن الجيش الإسرائيلي أغلق كافة الطرق في الجولان خصوصاً تلك القريبة من محطة التزلج في جبل الشيخ الذي تحتله إسرائيل، وقام بإجلاء كافة الزوار من هناك.
وقالت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي إن أحداً لم يصب في الواقعة التي دفعت إسرائيل إلى إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة.
وتدور اشتباكات منذ فترة طويلة بين الجيش السوري ومعارضين مسلحين على مقربة من الخط الفاصل في الجولان حيث تتساقط أحياناً قذائف داخل القسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.
وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً منذ 18 من كانون الثاني (يناير) بعد غارة إسرائيلية على القنيطرة جنوب سوريا قتل فيها ستة عناصر من حزب الله  وجنرالاً إيرانياً.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق