رئيسيسياسة عربية

اسرائيل تجمد تصاريح دخول 83 الف فلسطيني منحت بمناسبة رمضان

اعلنت اسرائيل صباح الخميس انها جمدت تصاريح دخول «لاراضيها» كانت قد منحتها لـ 83 الف فلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان، بعد يوم من مقتل اربعة اشخاص في هجوم شنه فلسطينيان فتحا النار عشوائياً في تل ابيب.
وقالت الادارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلية والمسؤولة عن تنسيق انشطة الجيش في الاراضي الفلسطينية المحتلة في بيان «تم تجميد التصاريح كافة التي منحت بمناسبة شهر رمضان، خصوصاً التصاريح المخصصة للزيارات العائلية (للفلسطينيين) من يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية). وتم تجميد 83 الف تصريح».
واوضحت الادارة المدنية انه بموجب هذا الاجراء، سيتم ايضاً تجميد تصاريح دخول لمئات من سكان قطاع غزة الذين حصلوا على تصاريح دخول لزيارة الاقارب والصلاة في القدس خلال شهر رمضان.
واكدت الادارة المدنية انها قامت بتجميد تصاريح دخول لـ 204 اشخاص من اقارب احد المهاجمين المفترضين.
وتأتي هذه الاجراءات بعد ان فتح فلسطينيان النار مساء الاربعاء عشوائياً في حي للمطاعم والحانات في ساعة ازدحام، في واحد من اعنف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون منذ بدء موجة العنف في تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
وتشهد الاراضي الفلسطينية واسرائيل اعمال عنف منذ الاول من تشرين الاول (اكتوبر)، تخللها مقتل 207 فلسطينيين برصاص اسرائيلي و28 اسرائيلياً بالاضافة الى عربي اسرائيلي واحد، في مواجهات وعمليات طعن ومحاولات طعن قتل خلالها ايضاً اميركيان واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
تقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم او محاولتهم تنفيذ هجمات بالسكين على اسرائيليين. ويشكك الفلسطينيون في هذه المعلومات.
ولا تشمل حصيلة اعمال العنف هذه قتلى الهجوم في تل ابيب الاربعاء الذين لم تعرف جنسياتهم حتى الآن.
وهكذا وفي زمن شريعة الغاب التي تحكم العالم يصبح الفلسطينيون اصحاب الارض المغتصبة بحاجة الى تصريح من الغاصب للدخول الى ارض له طرد منها في اكبر مؤامرة دولية – صهيونية وشرد في مختلف بقاع الارض. فلماذا تلتزم الدول الكبرى الصمت حيال هذا التصرف المستنكر ولماذا اصبح الفلسطيني بحاجة الى تصريح اسرائيلي ليدخل الاماكن المقدسة ويصلي فيها.

«الاسبوع العربي» - ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق