أرقامارقام الأسبوع

النفط يهبط 2% رغم تراجع مفاجئ لمخزون الخام الأميركي

تراجعت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء رغم أول تراجع في مخزونات الخام الأميركية منذ كانون الثاني (يناير)، إذ أجج رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بواعث القلق بتصريحات قاتمة تحذر من أشهر عديدة قد يستغرقها تعافي الاقتصاد من جائحة فيروس كورونا.
كان النفط قد صعد توقعاً لتعافي الطلب على الوقود، في الوقت الذي يخفض فيه المنتجون الإمدادات للحد من تخمة المعروض في خضم الجائحة. لكن الخام تراجع اليوم هو وسائر الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم بفعل إشارات حكومية على أن الانتعاش قد يستغرق وقتاً.
وتحدد سعر التسوية لخام القياس العالمي برنت على انخفاض 79 سنتاً بما يعادل 2.6 بالمئة إلى 29.19 دولار للبرميل. وأغلقت العقود الآجلة لخام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 49 سنتاً أو 1.9 بالمئة عند 25.29 دولار للبرميل.
أعطى جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي تقويماً متشائماً للاقتصاد الأميركي يوم الأربعاء وجدد تشككه في أسعار الفائدة السلبية.
وقال بوب ياوجر، مدير عقود الطاقة لدى ميزوهو في نيويورك، «ثمة سحابة سوداء بسبب ذلك، كانت تصريحات من السلبية بحيث بددت حتى أثر تقرير (مخزون النفط الأميركي الأسبوعي) الذي كان ببساطة الأكثر مدعاة لرفع الأسعار منذ كانون الثاني (يناير)».
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الولايات المتحدة من الخام انخفضت 745 ألف برميل الأسبوع الماضي، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز ارتفاعها 4.1 مليون برميل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق