رئيسيسياسة عربية

إسرائيل تعتزم استقبال جرحى من مدينة حلب السورية في مستشفياتها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، إنه طلب من وزراة الخارجية بحث سبل استقبال جرحى مدنيين من مدينة حلب السورية لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء أنه يبحث في استقبال جرحى مدنيين من مدينة حلب السورية في إسرائيل لتلقي العلاج، حيث قال في حفل استقبال نهاية العام لوسائل الإعلام الأجنبية «لقد طلبت من وزارة الخارجية بحث سبل توسيع مساعدتنا الطبية للضحايا المدنيين في المأساة السورية، وتحديدا في حلب».
وتابع «نحن مستعدون لاستقبال جرحى من النساء والأطفال، وأيضاً من الرجال إذا لم يكونوا مقاتلين، والاعتناء بهم في مستشفياتنا كما فعلنا مع الآلاف من المدنيين السوريين». مضيفاً «نبحث سبل القيام بذلك. الأمر قيد الدرس في ما نتكلم».
وإسرائيل وسوريا في حالة حرب رسمياً منذ عقود، لكن في أعقاب اندلاع النزاع السوري، عالجت إسرائيل عدداً من الجرحى بينهم مقاتلون. وبحسب الجيش الإسرائيلي، عولج أكثر من ألفي سوري في المستشفيات الإسرائيلية منذ العام 2013.
وبدأت عمليات إجلاء المحاصرين من مدنيين ومقاتلين من حلب بموجب اتفاق روسي – تركي – إيراني، بعد سيطرة قوات النظام السوري على معظم الأحياء الشرقية التي كانت تحت سيطرة الفصائل منذ العام 2012، تاريخ انقسام المدينة بين الطرفين.
ومنذ بدء عملية الإجلاء الأسبوع الماضي، أحصت اللجنة الدولية للصليب الأحمر خروج 25 ألف شخص من شرق حلب.
وقال نتانياهو الثلاثاء «لن ندع الحرب السورية تمتد إلى أراضينا. أنتم تعرفون موقفنا وخطوطي الحمراء. نحافظ عليها بشكل صارم».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق