متفرقاتمدن

باريس: احتفالات الاعياد في الشانزيليزيه باقية لكن «برزانة وهدوء»

ابقي على الاحتفالات التقليدية بمناسبة رأس السنة على جادة الشانزيليزيه هذه السنة رغم حال الطوارىء التي فرضت بعد اعتداءات 13 تشرين الثاني (نوفمبر) لكن مع تعزيز الاجراءات الامنية على ما افادت السلطات.

وقالت رئيسة بلدية باريس آن ايدالغو انها قررت مع وزير الداخلية برنار كازنوف وقيادة الشرطة ان «نستقبل رأس السنة برزانة وهدوء» مشيرة في الوقت نفسه الى ضرورة توجيه «رسالة باننا لن نتأثر» بعد الاعتداءات التي حصدت 130 قتيلاً ومئات الجرحى.
واوضح قائد شرطة باريس ميشال كادو «لن يكون هناك عرض كبير» وقد الغي عرض الالعاب النارية الذي كان مقرراً. وتابع يقول «استبعدنا تنظيم احتفالات ضخمة مع عرض كبير احتراماً لذكرى الضحايا على الاقل».
وستنصب شاشات عملاقة على طول الجادة لنقل الصور التي ستبث على واجهة قوس النصر لتجنب تركز الحشود امام هذا النصب وسيستمر هذا العرض عشر دقائق بدلاً من عشرين العام الماضي. وسيعكس هذا العرض «باريس المفعمة بالحياة الدائمة الحركة وليس باريس المجروحة فقط» على ما شددت رئيسة البلدية.
وقد تم نشر 1700 شرطي العام الماضي لضمان الامن على اشهر جادة في العاصمة الفرنسية التي يجتمع فيها عشرات الاف الفرنسيين والسياح الاجانب بمناسبة رأس السنة. ووعد قائد الشرطة ان يكون عددهم اكبر هذه السنة مع فرق اسعاف اكثر ايضاً.
واعلنت حال الطوارىء في فرنسا بعد اعتداءات باريس والغيت التظاهرات في منطقة باريس خلال مؤتمر المناخ الاخير الذي اختتم في 12 كانون الاول (ديسمبر).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق