طقسمتفرقات

الارصاد تنفي المعلومات المتداولة عن بلوغ الحرارة 45 درجة في الأول من آب

والكتل الحارة تبلغ ذروتها غداً والخميس مع رياح مشبعة بالرطوبة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً في الداخل (تتجاوز معدلاتها بحدود الـ 4 درجات على الاقل كحرارة قصوى) وفي المناطق الساحلية الشمالية.
وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حالياً فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بحيث تبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس، ويرافقها نسبة رطوبة مرتفعة نتيجة ارتفاع حرارة مياه البحر المتوسط لـ 29 درجة واتجاه الرياح الجنوبية الغربية الحارة والمشبعة بالرطوبة الاتية من شمال افريقيا التي تدفع بالرطوبة نحو المناطق الساحلية، مما يزيد من حدة الشعور بالحر وتستمر حتى يوم السبت حيث يخف تأثيرها.
تـحـذيـر: نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، وننصح بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية.
كذلك تنفي مصلحة الارصاد الجوية المعلومات المتداولة عن ان درجة الحرارة ستبلغ 45 درجة في اول آب وتهيب بوسائل الاعلام اخذ المعلومات الرصدية والتوقعات الجوية من مصادرها الصحيحة والرسمية.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح  بين 24 و32 درجة مئوية  في بيروت.
معدل درجات الحرارة لشهر تموز بين 18 و34 درجة مئوية في زحلة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة بحيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية في الداخل وشمال البلاد (بحدود الـ3 درجات في الداخل كحرارة قصوى) مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل.
الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً في الداخل (تتجاوز معدلاتها بحدود الـ4 درجات على الاقل كحرارة قصوى) وفي المناطق الساحلية الشمالية.
الخميس: قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة خصوصاً على الساحل، وتراجع محدود بنسبة الرطوبة على الساحل.
الجمعة: قليل الغيوم، مع بداية انخفاض محدود في درجات الحرارة وتراجع في نسبة الرطوبة على الساحل، ولكنها تبقى فوق معدلاتها لشهر تموز.
– الحرارة على الساحل من 27 إلى 33 درجة،  فوق الجبال من 18 إلى 31 درجة، في الداخل من 24 إلى 39 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، جنوبية الى جنوبية شرقية ليلاً، ناشطة خلال الفترة الصباحية، سرعتها بين 15 و40 كم/س.
– الانقشاع: متوسط اجمالاً، يسوء أحياناً خلال الفترات الصباحية والمسائية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين  70 و95%.
– حال البحر: متوسط الى منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
– الضغط الجوي: 753 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 5،44 – ساعة غروب الشمس: 19،44.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق