لبنان

لبنان في دورة العاب البحر المتوسط

وصلت الى مدينة مرسين التركية البعثة اللبنانية المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط الـ 17 وهي بعثات الجمباز والجودو والتايكواندو والسباحة والملاكمة والتزلج المائي والمبارزة والقوس والنشاب وعدد من لاعبي كرة الطاولة.
وكان في استقبال البعثة رئيسها سليم الحاج نقولا، وقد استقر الجميع في قرية اللاعبين في ظل تحضيرات واجراءات كانت اتخذتها ادارة البعثة لجهة الاقامة وتحديد مواعيد وتواريخ التمارين والمنافسات.
وفي هذا الوقت بقي رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام على اتصال مباشر مع رئيس البعثة حيث واكب كل الترتيبات المتخذة لتأمين وصول المشاركين وتسهيل مشاركتهم في هذا الاستحقاق متمنياً للاعبين واللاعبات حسن التمثيل لوطنهم ورفع الراية اللبنانية خلال المنافسات.
وفي اجواء المشاركة والنتائج المتوقعة رأى رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز محمد مكي ان الدورة قوية، وهذا يعني ان المنافسة لن تكون سهلة بحكم مشاركة دول قوية خصوصاً الاوروبية لكنه ابدى تفاؤلاً من خلال مستوى اللاعبين المشاركين.
من جهته رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة محمود خطاب اوضح ان فريق الملاكمة سوف يبذل قصارى الجهد لاكتساب الخبرة خصوصاً ان المباريات ستكون في جانب منها مع ابطال اوروبيين، علماً بأن الفريق اللبناني كان خاض تجارب عدة وامكن له تحقيق نتائج طيبة وهذا ما نأمله في مرسين.
مع الاشارة الى ان هذه المشاركة ستكون ايضاً فرصة للاعداد والتحضير لدورة الالعاب العربية في بيروت عام 2015.
وحول خوض منافسات السباحة في الدورة اشارت رئيسة الاتحاد اللبناني للسباحة مرسيل برجي الى ان ليس كل ما يتمناه المرء يدركه وتطلعات اتحادها ان يحرز الميداليات، لكن هذا الامر لن يكون سهلاً.
ونحن من خلال هذه المشاركة يكفينا رفع اسم لبنان في هذه الدورة وفي كل الدورات العربية والقارية والدولية. ولهذا فان المشاركة في مرسين مهمة.
اما امين سر اتحاد القوس والنشاب عبد القادر عنتر فهو واثق بقدرة شبابنا ليكونوا منافسين اقوياء.
وقال رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد شويري: اننا نتهيب المواجهة بحضور الفريق الايطالي الذي جله من ابطال العالم وهم من المصنفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق