اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

إلينور روزفلت الاوفر حظاً للظهور على ورقة نقدية جديدة فئة 10 دولار

أظهر إستطلاع للرأي نشرت نتائجه امس الاربعاء ان اكثر من واحد من بين كل اربعة اميركيين يرغبون في ان يحمل الشكل الجديد للورقة النقدية من فئة العشرة دولارات صورة إلينور روزفلت زوجة الرئيس الاميركي الراحل فرانكلين روزفلت.

واشار الاستطلاع – الذي اجراه معهد ماريست وصحيفة مكلاتشي – الى ان السيدة الاميركية الاولى السابقة جاءت في المرتبة الأولى بنسبة تأييد 27 بالمئة متقدمة بفارق عشر نقاط مئوية عن ناشطة إلغاء الرق هاريت توبمان وهي اميركية من اصل افريقي.
وجاءت المستكشفة ساكاجاويا وهي من سكان البلاد الاصليين في المركز الثالث وحصلت على 13 بالمئة من مجموع اصوات المشاركين في الاستطلاع وعددهم 1249 شخصاً.
وباتت الشخصية التي ستحل محل الكسندر هاميلتون – احد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة – على الورقة النقدية مثار جدل كبير منذ اعلن وزير الخزانة جاك ليو في حزيران (يونيو) انه للمرة الأولى في اكثر من قرن ستحمل الورقة النقدية صورة إمرأة.
وجاء الاعلان عقب حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بوضع صورة إمرأة على الورقة النقدية فئة العشرين دولاراً. واعلنت الحكومة لاحقاً انها ستعيد اصدار ورقة العشرة دولارات لتحمل صورة شخصية نسائية.
وقال ليو إن الادارة الاميركية ستقضي فترة الصيف في الاستماع لاراء الناس لكنه لم يشأ ان يكشف عن الموعد الذي سيعلن فيه التصميم النهائي.
ومن المنتظر ان تطرح الورقة النقدية الجديدة للتداول في 2020.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق