متفرقات

هكذا ستحتفل ريو دي جانيرو بمرور 450 عاماً على تأسيسها!

تستعد مدينة ريو لتحضير قالب حلوى هائل بمناسبة مرور 450 عاماً على تأسيسها يتألف من 2،5 طن من الطحين و2،1 طن من السكر و1،5 طن من الزبدة وثلاثة الاف بيضة والف ليتر حليب والكمية نفسها من الكريما…

واوضح الجهاز الاعلامي لبلدية المدينة لوكالة فرانس برس ان «قالب الحلوى هذا سيمتد على 450 متراً في شارع كاريوكا في وسط المدينة» في الذكرى الـ 450 لتأسيس مدينة ريو في الاول من اذار (مارس).
وقد دفعت البلدية حوالي مئة الف ريال (حوالي 31 الف يورو) لشراء مكونات القالب وهو الاكبر في تاريخ ريو والذي ستحضره جمعية اصدقاء شارع كاريوكا.
وسيبدأ الاحد عند الساعة العاشرة (14،00 ت.غ.)، توزيع قطع الحلوى على السكان بحضور «ملكة» الكرنفال رافاييلا ليميس.

 

ظن المستعمرون انهم اكتشفوا نهراً كبيراً يرتمي في احضان الاطلسي فسميت «ريو دي جانيرو» اي «نهر كانون الثاني»

وقد مددت مدينة ريو دي جانيرو هذه السنة الاحتفالات بكرنفالها الشهير (13 الى 17 شباط/فبراير) للاحتفاء بحفاوة وبالموسيقى بالذكرى الاربعئمة والخمسين على تأسيسها.
وتتضمن الاحتفالات «ماراتوناً ثقافياً» من معارض ومحترفات ومسرحيات. وستتواصل حتى دورة الالعاب الاولمبية في آب (اغسطس) 2016 التي ستكون ريو اول مدينة تستضيفها في اميركا الجنوبية.
قبل 450 عاماً، في الاول من اذار (مارس) 1565 اسس المستعمرون البرتغاليون مدينة ريو دي جانيرو بعد 65 عاماً على اكتشافهم في كانون الثاني (يناير) 1502 خليجها الرائع الذي تشرف عليه جبال مكسوة بغابات استوائية كانت تسكنها يومها قبائل من هنود القارة الاميركية.
وقد ظنوا يومها خطأ انهم اكتشفوا نهراً كبيراً يرتمي في احضان المحيط الاطلسي ومن هنا اسمها «ريو دي جانيرو» اي «نهر كانون الثاني (يناير)».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق