أبرز الأخبارسياسة عربية

الجيش الأميركي يستهدف صواريخ للحوثيين معدة للإطلاق في البحر الأحمر

شن الجيش الأميركي الأحد هجمات جوية استهدفت خمسة صواريخ في اليمن بعد يوم من عملية عسكرية جوية مشتركة مع بريطانيا ضد الحوثيين. وأوضحت قيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» أن غارات الأحد دمرت صاروخ كروز أعده الحوثيون للهجوم البري ثم «أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن» وأن كل هذه الصواريخ كانت في وضعية «استعداد للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر» بحسب بيان الجيش الأميركي على مواقع التواصل الاجتماعي.
أعلن الجيش الأميركي أنه شن ضربات جوية ضد خمسة صواريخ في اليمن الأحد، أحدها مصمم للهجوم البري والأربعة الآخرون لاستهداف السفن.
وتأتي هذه الضربات بعد يوم من شن القوات الأميركية والبريطانية ثالث موجة من الغارات الجوية ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، في إطار عملهما العسكري المشترك للرد على مواصلة الحوثيين استهداف سفن الشحن.
وبدأ الحوثيون باستهداف السفن في البحر الأحمر في تشرين الثاني (نوفمبر)، معلنين أنهم يستهدفون فقط السفن المرتبطة بإسرائيل دعماً للفلسطينيين في غزة حيث تخوض اسرائيل حرباً ضد حماس.
وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» على وسائل التواصل الاجتماعي إن القوات الأميركية «نفذت ضربة دفاعاً عن النفس ضد  صاروخ كروز حوثي للهجوم البري»، ثم قصفت في وقت لاحق «أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن، جميعها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر».
وأضافت أن القوات الأميركية «حددت الصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً على سفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق