رئيسيلبنان

حدث رياضي لأول مرة في لبنان

تم الاعلان رسمياً عن مسابقة «موتو جيمكانا» للدراجات النارية التي ستقام في لبنان خلال مؤتمر صحافي بحضور شخصيات رسمية ورياضية ورئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية ورئيس منطقة غرب آسيا في الاتحاد الدولي ورئيس النادي اللبناني للدراجات النارية علي داغر ورؤساء فرق الدراجات النارية ودراجين واعلاميين.
وكانت كلمة لرئيس «موتو جيمكانا» في لبنان والشرق الاوسط فرنسوا سلامه استهلها بالتعريف عن رياضة «موتو جيمكانا» التي تأسست في اليابان في العام 1975 ثم غزت العالم منذ العام 2011 وباتت معروفة في معظم الدول ولها انظمتها وقوانينها الخاصة.
ان هذه الرياضة تعتمد على مهارة الدراج في ظل اتباعه عوامل السلامة والامان.
ثم تطرق سلامه الى الحدث الرياضي الذي سيقام في باحة مجمع فؤاد شهاب في جونيه فأشار الى المشاركة الكثيفة من المتسابقين والمتسابقات في فئة واحدة للذكور والاناث من لبنان والاردن والامارات العربية المتحدة والسعودية واوروبا وبمشاركة دراجين من قوى الامن الداخلي ولجميع الدراجين من دون استثناء.
هذا الحدث سيكتسب اهمية كبيرة وسيلقى اهتماماً كبيراً من اللبنانيين حين سيبرهن المشاركون عن مهاراتهم في القيادة على الدراجات النارية.
بدوره تحدث داغر فقال ان النادي اللبناني للدراجات النارية نظم سباقات وبطولات عدة حتى الآن مضيفاً ان طاقات كبيرة عند الرجال والسيدات موجودة في لبنان ويجب دعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق