رئيسي

الرئيس اليمني يشيد بدعم السعودية ويتهم ايران بدعم الانفصاليين

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مجدداً ايران بدعم الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال و«جماعات دينية» في الشمال في اشارة الى الحوثيين.
ودعا هادي في تصريحات صحفية، ايران الى رفع يدها عن اليمن، والى ان توقف دعمها لـ «التيارات المسلحة والمشاريع الصغيرة». ورداً على سؤال حول ما اذا كانت ايران تتدخل في الشؤون اليمنية الداخلية، قال هادي «للأسف لا يزال تدخل إيران قائماً، سواء بدعمها الحراك الانفصالي أو بعض الجماعات الدينية في الشمال».
واضاف «لقد طلبنا من الإيرانيين مراجعة سياساتهم الخاطئة تجاه اليمن، لكن مطالبنا لم تثمر حتى الآن». واكد هادي ان لا رغبة لدى بلاده في التصعيد مع طهران، لكنه اضاف «اننا في الوقت ذاته نأمل بأن ترفع يدها عن اليمن، وتعمل لإقامة علاقات أخوية وودية».
وسبق ان وجه هادي اتهامات لايران بالتدخل في الشأن الداخلي اليمني، ولا سيما بدعم الجناح المتشدد من الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال. الى ذلك، اشاد هادي بدور السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي في مساعدة اليمن في المرحلة الانتقالية الحساسة التي يعيشها.
وقال في هذا السياق «لولا هذا الموقف الأخوي الكبير من أشقائنا في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي لما حقق اليمنيون هذا النجاح الكبير في التسوية السياسية ومؤتمر الحوار الوطني». واعرب عن امله بان يستمر دعم «الاشقاء» الى اليمن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق