دولياترئيسي

طائرة اميركية بدون طيار قصفت هدفاً لـ «الدولة الاسلامية» في سوريا

اعلن مسؤول تركي لوكالة فرانس برس ان طائرة اميركية من دون طيار قصفت الاربعاء هدفا لتنظيم الدولة الاسلامية في المنطقة التي يسيطر عليها في شمال سوريا، في اول عملية جوية مماثلة لطائرة اميركية تقلع من تركيا.
وقال المسؤول رافضاً كشف هويته ان «طائرة اميركية من دون طيار شنت اليوم (الاربعاء) غارة جوية في سوريا قرب الرقة»، في اشارة الى هذه المدينة في شمال سوريا التي تعتبر «عاصمة» للجهاديين.
واقلعت الطائرة من قاعدة انجرليك الجوية في جنوب تركيا والتي وضعتها انقرة اخيرا في تصرف القوات الاميركية لمهاجمة اهداف للجهاديين.
وفي وقت سابق الاربعاء، اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو ان تركيا مستعدة لبدء عملية «واسعة النطاق» ضد جهاديي الدولة الاسلامية في سوريا الى جانب الولايات المتحدة.
وفي تموز (يوليو)، وافقت انقرة على ان تستخدم المقاتلات الاميركية قاعدة انجرليك الجوية التي تبعد فقط مئتي كلم من مواقع الجهاديين في شمال سوريا المجاورة.
واعلن البنتاغون هذا الاسبوع ان طائرات مسلحة من دون طيار اقلعت من انجرليك في اطار مهمات فوق شمال سوريا، لكن عملية الاربعاء هي اول غارة جوية يتم تنفيذها.
وذكرت وسائل اعلام ان نحو ثلاثين مقاتلة اميركية ستصل في الايام المقبلة الى القاعدة المذكورة للمشاركة في التصدي للمقاتلين المتطرفين في سوريا.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق