دولية

ريو 2016: اللجنة الأولمبية الدولية تعلن مشاركة 271 رياضياً روسياً

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية مشاركة 271 رياضياً روسياً في الألعاب الأولمبية الصيفية، والتي سيعلن افتتاحها اليوم الجمعة في ملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، وتستمر منافساتها حتى 21 آب (أغسطس).

وأخيرا، أنهت اللجنة الأولمبية الدولية مسلسل التشويق من خلال إعلان مشاركة 271 رياضياً روسياً في الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 آب (أغسطس).
وسيسير هؤلاء الرياضيون خلال استعراض الوفود المشاركة اليوم الجمعة في ملعب ماراكانا الأسطوري بعد أن حصلوا على الضوء الأخضر وانتهى معه موقتاً ملف ساخن للمنشطات الدولة الروسية متهمة برعايته.
وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بهذا الإعلان في بيان بسيط يؤكد ما كان أعلنه رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الكسندر جوكوف في وقت سابق يوم الخميس.
وقبل ذلك، رفض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في مؤتمر صحافي إنهاء الإثارة والفضول لدى البعض من صحافيين ومشاركين آخرين، وتوتير الرياضيين الروس الذين كانوا ينتظرون معرفة مصيرهم رسمياً رغم تطمينات المسؤولين في اللجنة الأولمبية الروسية.
وكانت اللجنة الأولمبية الروسية أعدت لائحة أولية من 389 رياضياً ورياضية، استبعد منهم في النهاية 118 رياضياً بعد أن كشف تقرير ماكلارين اعتماد نظام تنشيط ممنهج في الرياضة الروسية ترعاه الدولة، وسمى تحديداً «سحرة» أجهزة المخابرات.
وأعلن جوكوف مشاركة 271 رياضياً روسياً في الألعاب الاولمبية التي سيعلن افتتاحها اليوم، وهو مطابق للرقم الذي كشفته اللجنة الأولمبية الدولية.
وقال جوكوف في مؤتمر صحافي «حتى الآن، تم قبول 271 رياضياً روسياً» للمشاركة في أولمبياد ريو قبل أن تعلن محكمة التحكيم الرياضي لوكالة فرانس برس تبرئة ساحة لاعب الكانوي أندري كرايتور.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق