مجتمع

مركز سرطان الأطفال يوفّر للراغبين في دعمه ستة «برامج ميراث» تخلّد اسماء المتبرّعين

قيمة المساهمات الممكنة خلال شهر رمضان تبدأ بدولار واحد وتصل إلى 500 ألف فما فوق
 
أعلن مركز سرطان الأطفال في لبنان بمناسبة شهر رمضان المبارك أنه يوفّر «للراغبين في دعم مهمته الإنسانية النبيلة» إمكان  تكفّل أحد «برامج الميراث» الستّة أو Legacy programs، غير أنه شدد في الوقت نفسه على أهمية كل تبرع حتى ولو من خارج «برامج الميراث»، ومهما بلغت قيمته، مؤكداً أنه «يُحدث فرقاً كبيراً بالنسبة الى مهمة المركز».


وأشار المركز إلى أن «بإمكان الراغبين في التبرع للمركز خلال هذا الشهر الكريم» أن يقوموا بذلك بواسطة برنامج «أضىء شمعة -Light A Candle” من خلال تطبيق «الرعاية الذاتية» الخاص من شركة «تاتش»، والذي تتراوح التبرعات فيه ما بين  دولار أميركي  واحد وعشرين دولاراً.
أما «برامج الميراث» فهي برامج تبرّع وفق شرائح علاجية ومبالغ محددة، يخلّد في مقابل كل منها اسم المتبرع بإبرازه في المركز لمدة معينة، وتبدأ قيمة التبرعات المقترحة فيه بستة آلاف دولار لتصل إلى 500 ألف دولار فما فوق.
وذكّر البيان بأن مركز سرطان الأطفال في لبنان يوفر العلاج من دون تمييز للأطفال المصابين بداء السرطان من لبنان والمنطقة، من دون تحميل الأهل أية كلفة مادية، معتمداً بشكل كلّي على التبرعات، المصدر الوحيد لتمويله.
وشرح المركز أن البرامج المقترحة للتبرع وتحديداً من خلال «برامج الميراث» هي الآتية:

برنامج «أيادي الأمل»
يمكن التبرع من خلاله بمعدل الكلفة السنوية لإحدى دورات علاج طفل مريض، وهي دورة العلاج بالمضادات الحيوية وكلفتها ستة آلاف دولار، ودورة العلاج الكيميائي وكلفتها عشرة آلاف دولار، ودورة العلاج الشعاعي وكلفتها 15 ألف دولار. وفي المقابل يدُون اسم المتبرع على جدار «أيادي الأمل» في مركز سرطان الأطفال لمدة سنة واحدة.

برنامج «نجوم الأمنيات»
يمكن المساهمة من خلاله في تغطية تكاليف عمليات أساسية لعلاج طفل مريض، على أن يوضع اسم المتبرع على إحدى نجوم أمنيات مركز سرطان الأطفال. والعمليات التي يمكن التكفل بتغطية كلفتها هي الآتية: العملية الجراحية لإستئصال ورم جامد ومعدل كلفتها 20 ألف دولار . ويوضع اسم المتبرع بكلفتها على إحدى نجوم الـ Shimmer Star ذات اللون البرونزي لمدة سنة واحدة، والـ Leukemia Induction ومعدل كلفتها 30 ألف دولار،  ويوضع اسم المتبرع بكلفتها على إحدى نجوم الـ Twinkle Star باللون الفضي لمدة سنتين، والأطراف الإصطناعية ومعدل كلفتها 40 الف دولار، ويوضع اسم المتبرع بكلفتها على إحدى نجوم الـ Shine Star باللون الذهبي لمدة 4 سنوات.


برنامج «ألوان الأمل»
يمكن من خلاله تغطية معدل ​​الكلفة السنوية لعلاج طفل مريض والبالغ 55 ألف دولار. ويوضع إسم المتبرع على حائط الشرف «ألوان الأمل» الموجود في العيادات الخارجية لمركز سرطان الأطفال. أما في حال تكفّله تغطية كلفة العلاج لثلاث سنوات، وهي عادةً معدل مدة العلاج، فتوضع تحت اسمه نجوم صغيرة ترمز الى ذلك.

برنامج «شجرة الحياة»
يمكن المساهمة من خلاله بمبلغ يتراوح ما بين 60 ألف دولار و300 ألف دولار لتغطية تكاليف عمليات جراحية كزرع نقي العضم و زرع الأطراف الإصطناعية. ويوضع إسم المتبرع على إحدى أوراق «شجرة الحياة» المجسدة على أحد جدران وحدة العلاج الخارجي في مركز سرطان الأطفال.

برنامج «أصدقاء باولا»
يمكن المساهمة بمبلغ 150 ألف دولار لتغطية متوسط ​​الكلفة الكاملة لعلاج طفل واحد. ويوضع إسم المتبرع بجانب تمثال طفل من «أصدقاء باولا». وباولا فتاة انتصرت على المرض، واحتفالاً بنجاحها دشّن في نيسان (ابريل) 2010 تمثال «أصدقاء باولا»، وهو مجسّم لستة أطفال يلعبون معاً، يمثل عزيمة الأطفال المرضى في التغلب على المرض، تماماً مثل باولا.

برنامج «صندوق الوقف»
يمكن التبرع من خلاله بمبلغ يبدأ بـ 500 ألف دولار بهدف الوصول إلى جمع 50 مليون دولار في صندوق الوقف، هو بوابة لمشروع يضمن استدامة القضية النبيلة لمركز سرطان الأطفال في لبنان. وفي المقابل، يضاف اسم المتبرع على الجدار الفخري في مركز سرطان الأطفال.
من جهة أخرى، ذكّر المركز بأن في إمكان الراغبين في التبرّع خلال شهر رمضان المبارك ان يتقدموا من مراكز OMT  في كل أنحاء لبنان، وكذلك من مكاتب مركز سرطان الأطفال من الإثنين إلى الجمعة بين الثامنة والنصف صباحاً والرابعة عصراً، أو عبر موقعه الإلكتروني www.cccl.org.lb.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق