معارض

L’Heure Bleue تستضيف “Beirut Mixed Feelings”

مُستوحى من المشاعر التي تمزج بين الفرح والحنين والغضب والفوضى، افتُتِحَ معرض ‘Beirut Mixed Feelings’ الفنّي في 28 تشرين الثاني (نوفمبر) ليستمرّ لغاية 5 كانون الثاني/يناير في صالة عرض L’Heure Bleue الجديدة التي تبعد خطوات عن متحف سرسق.
 
وبهدف إنشاء عرض من اللوحات والمنحوتات والرسوم التوضيحية والصور الفوتوغرافية التي تَظهر حقيقةً مع كل صرخة أو ضحكة في بيروت، تجمع الأعمال الفنّية مواهب 18 فنّاناً لبنانياً من بينهم سليم عطيه، ألكساندرا بدوي، لارا شويري، ياسمين فرح، رياض حنا، أميل عيسى، ألكساندر خوري، مو، سيريل نجار، مروان نحلة، نايوربا، PHAT 2، منى صحناوي، شارواي، كيم أندريا ستوكينجر، ميشال تادروس، TAZ وZED.
وتُعرَف بيروت منذ عقود بأنّها المركز الإبداعي في المنطقة، فمع التطوّر السياسي والبيئي والعاطفي السريع، ابتكر الفنّانون أعمالاً مزجت بين الشعبية والتخريبية والمثالية والخام، بالإضافة الى تلك التي تعكس سلوكاً غريباً أو غضباً ما. ولقد اعتمدوا في ابتكاراتهم مواقف فوضوية تنتهك الفجوة بين الفن الرفيع والثقافة الجماهرية، وتزيل الإنتاج الفني الطليعي من عزلته داخل أوساط النخبة ليعالج مباشرةً قضايا إجتماعية وسياسية.
ويعكس معرض  ‘Beirut Mixed Feelings’ ما يشعر به كل مواطن لبناني اليوم، أي مزيج من العواطف والكثير من الأسئلة التي نعجز عن إيجاد أجوبتها ودوّامة من الحب وحسّ الوطنية والغضب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق