دولياتعالم

ابنة ملك السويد تتزوج مصرفياً من نيويورك

توجهت انظار العالم يوم السبت الفائت الى حدث ملكي، الى استوكهولم، حيث زفت الأميرة مادلين ابنة ملك السويد الى المصرفي الاميركي البريطاني كريستوفر أونيل في حفل زفاف حضره أفراد من عائلات ملكية وشخصيات بارزة من مختلف انحاء العالم.

في  ذاك اليوم، وتحت سماء العاصمة السويدية الساطعة، كل شيء كان يوحي بحدث استثنائي مميز، حدث ملكي، حيث وضعت الزخارف على أغصان الأشجار التي شذبت لتوها وغيرها من الزينات عند مدخل الكنيسة الملكية الصغيرة في محيط القصر الملكي، فيما علق أصحاب المتاجر في البلدة القديمة المجاورة أعلاماً خارج محلاتهم، ونصبت أسيجة أمنية على طول الطريق الذي سيمر عبره العروسان على متن عربة تجرها الخيول بعد حفل الزفاف.

عهود الزواج باللغتين
وهكذا ووسط هذه الاجواء الاحتفالية الملكية، تزوجت الأميرة مادلين (30 عاماً) من اونيل (38 عاماً) امام نحو 600 مدعو في كنيسة القصر الملكي في ستوكهولم. وغالب اونيل دموعه في الوقت الذي كانت فيه الاميرة تنزل من على درج ممشى الكنيسة بصحبة والدها الملك كارل غوستاف، وردد العروسان عهود الزواج باللغتين السويدية والانكليزية، حيث تحدثت مادلين بالسويدية وأونيل بالانكليزية.
وبعد قبلة خارج الكنيسة واطلاق المدفعية 21 طلقة كتحية، خرج الزوجان لتحيّة الشعب، وبعدها قاما بجولة على متن عربة تجرها الخيول في الشوارع المجاورة ليمتد الموكب 350 متراً، واخترقت العربة وسط المدينة وسط آلاف المواطنين الذين تجمعوا وهم يحملون الاعلام على طول مسار الرحلة لالقاء التحية على الزوجين الجديدين وصولاً الى جزيرة ريدارهولمن، احدى الجزر الاربع عشرة في ستوكهولم، ومن هناك توجه الزوجان والمدعوون عبر قارب الى قصر دروتنينغهولم خارج ستوكهولم حيث ولدت الاميرة مادلين في العام 1982، وحيث اقيمت مأدبة عشاء أعدها لهما الملك كارل والملكة سيلفيا.

فالانتينو و… ايلي صعب
وارتدت العروس فستاناً وطرحة بلغ طولها خمسة امتار بتوقيع المصمم الإيطالي فالنتينو وارتدت تاجاً ماسياً، خلافاً لشقيقتها الأميرة فكتوريا ولية العهد التي ارتدت في حفل زفافها فستاناً بتوقيع المصمم السويدي بيير إنيغستروم.
واختارت العروس زياً من تصميم اللبناني إيلي صعب في حفل العشاء الذي سبق مراسم الزواج، والمصمم نفسه وقع عليه الاختيار من طرف شقيقتها، ولية العهد، الأميرة فكتوريا لترتدي من تصميمه يوم الزفاف.
وبين المدعوين الذين حضروا حفل الزواج اميرة موناكو شارلين التي حضرت بمفردها دون زوجها الامير البرت، الاميرة اليابانية تاكامودو والامير ادوارد نجل ملكة انكلترا اليزابيث الثانية وزوجته صوفي، وليا عهد الدانمارك والنرويج  وامراء واميرات لوكسمبورغ واليونان، فضلاً عن أصدقاء أونيل فاحشي الثراء والمغنية السويدية ماري فريدريكسون. وكانت احتفالات الزفاف قد بدأت ليل الجمعة عندما استضاف الملك والملكة عشاء خاصاً للعروسين وضيوفهما في «غراند هوتيل» الواقع عند الواجهة البحرية لستوكهولم أمام القصر الملكي.

اقل بذخاً
ويذكر ان مراسم الزفاف الملكية من الناحية البروتوكولية تعتبر شأناً خاصاً بالعائلة المالكة السويدية، وبالتالي فهي من تتحمل تكاليفه كافة. وتجدر الإشارة إلى أن حفل زفاف الاميرة مادلين على فخامته، كان اقل بذخاً من آخر حفل زفاف ملكي شهدته السويد وهو حفل زواج شقيقتها ولية العهد الاميرة فيكتوريا من مدربها الشخصي السابق دانييل وستلنغ في العام  2010.
والاميرة مادلين التي احتفلت بعد يومين فقط من زفافها بعيد ميلادها  الحادي والثلاثين، هي اصغر اولاد الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا الثلاثة، وهي الرابعة في ترتيب خلافة العرش بعد شقيقتها الكبرى فيكتوريا وابنة هذه الاخيرة استيل وشقيقها الامير كارل فيليب.
وهي تقيم في نيويورك حيث تعمل متطوعة في جمعية خيرية عالمية هي «وورد تشايلدهود فاونديشن» اسستها والدتها الملكة سيلفيا العام 1999.

اجمل اميرات اوروبا
وقد تعرفت على كريس اونيل من خلال أصدقاء لهما في نيويورك حيث عاشت مادلين هناك بعد أن انفصلت عن ارتباط سابق بمحام سويدي في العام 2010. اما كريس فهو خبير مالي اميركي في الثامنة والثلاثين ويعمل كشريك ورئيس ابحاث لدى صندوق «نوستر كابيتال». ولم يرغب بالحصول بعد زواجه على لقب امير لان هذا الخيار يرغمه على الحصول على الجنسية السويدية والتخلي عن عمله.
وتفيد السيرة الرسمية لمادلين التي تعتبرها الصحافة المتخصصة من اجمل اميرات اوروبا، انها تابعت دروساً قي تاريخ الفن والتاريخ والاتنيات والحقوق والهندسة المعمارية والتصميم وهي تهتم بحقوق الاطفال. وهي تعشق ركوب الخيل والفنون والثقافة والرقص والمسرح والتزلج.
وتعاطف السويديون مع الأميرة مادلين، بعد أن فسخت خطوبتها السابقة من صديقها لفترة طويلة سنة 2010 عقب تقارير عن خيانته لها.
وتحظى العائلة المالكة في السويد بشعبية كبيرة، لا سيما بعد قرار ولية العهد الأميرة فيكتوريا الزواج من رجل من عامة الشعب، والآن ايضاً تم زواج الأميرة مادلين أيضاً من شخص من عامة الشعب. ولكن وسائل الإعلام انتقدت مادلين بشدة قبل أيام فقط من زواجها بعد تقارير تشير الى أنها حاولت تفادي الحصول على مخالفة مرورية قرب القصر الملكي قائلة إنها تتمتع بحصانة.
ولم يعلن العروسان رغبتهما في الاقامة في السويد بل سيعودان سريعاً الى نيويورك بعد شهر العسل ليبدأا هناك حياتهما الجديدة اذ رفض أونيل الحصول على أي ألقاب ملكية ورغب في أن يعيش كمواطن أميركي عادي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق