اخبار النجومرئيسي

«يونيسف» تعيّن كاظم الساهر سفيرا إقليمياً للشرق الاوسط وشمال افريقيا

عينت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) المغني العراقي كاظم الساهر سفيراً اقليمياً لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بحسب ما اعلنت في بيان الجمعة.

وجاء في البيان «سيعمل السيد كاظم الساهر (58 عاماً) من خلال منصبه الجديد على دعم عمل «يونيسف» مع الأطفال وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع».
وقال مدير يونيسف الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بيتر سلامة «نحن في غاية السرور لانضمام كاظم الساهر الينا، خصوصاً وأن تعيينه يأتي في وقت مصيري. فهو سيقدم صوته نيابة عن ملايين الأطفال بمن فيهم أولئك المتأثرون بالنزاعات والحروب».
ونقل البيان عن الساهر قوله لدى توقيع كتاب التعيين ان «ما يمر به أطفال المنطقة مريع، أتطلع لاداء دوري مع «يونيسف» من اجل تسليط الضوء على معاناة الأطفال والعمل على تقديم خدمات الصحة والتعليم حتى في هذه الأوقات العصيبة».
وتقول يونيسف ان هناك حوالس 21 مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية نتيجة النزاعات الدائرة في العراق وسوريا واليمن، ونحو 14 مليون طفل في المنطقة لا يستطيعون الذهاب الى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب.
وكانت يونيسف قد عينت كاظم الساهر سفيرا لها في العراق عام 2011.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق