طقسمتفرقات

منطقة من الضغط الجوي المرتفع والحرارة تبلغ ذروتها غداً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية خصوصاً في الداخل، كما تبقى الرطوبة منخفضة وتتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنطقة من الضغط الجوي المرتفع مصحوبة بكتل هوائية حارة نسبياً تؤدي الى ارتفاع في درجات الحرارة فتتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الخميس، يخف تأثيرها يوم الجمعة مما يؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر آذار في بيروت بين 13 و22 ، في طرابلس بين 11 و20 وفي زحلة بين 6 و17 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع في درجات الحرارة خصصاً في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وانخفاض نسبة الرطوبة، يتوقع ظهور طبقات خفيفة من الغبار وتساقط رذاذ في المناطق الداخلية وعلى المرتفعات.
الخميس: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية خصوصاً في الداخل، كما تبقى الرطوبة منخفضة وتتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً.
الجمعة: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة، فتنشط الرياح وترتفع الرطوبة، ويتشكل الضباب على المرتفعات مع طبقات خفيفة من الغبار ورياح ناشطة في المناطق الشمالية.
السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة على الساحل، بينما تستقر على المرتفعات وفي الداخل مع انخفاض في نسبة الرطوبة.
– الحرارة على الساحل من 18 إلى 25 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 22 درجة، في الداخل من 10 إلى 26 درجة.
– الرياح السطحية: شمااية غربية الى شمالية شرقية نهاراً ضعيفة متقلبة ليلاً، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
– الانقشاع: متوسط إجمالاً.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و70%.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 18 درجة.
– الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 5،32 – ساعة غروب الشمس: 17،55.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق