دوليات

دورة انديانا ويلز الاميركية في التنس تتوج الاسباني نادال وشارابوفا

توج الاسباني رافايل نادال بطلاً لدورة انديانا ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب بفوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.
واكد الاسباني نادال عودته القوية الى الملاعب بتتويجه بطلاً لهذه الدورة.
واضطر نادال الذي غاب نحو سبعة اشهر بسبب الاصابة الى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية ومنافسات اولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العام الماضي ثم عن بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي، واكد انه لم يفقد شيئاً من بريقه السابق الذي اهله لاحراز 11 لقباً في بطولات الغران شيليم.
ودورة انديانا ويلز هي الدورة الرابعة التي شارك فيها نادال بعد عودته، اذ سبق ان توج بطلاً في دورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية ووصل الى نهائي الدورة التي شارك فيها في فينا دل مار التشيلية.
هذه العودة القوية لنادال الى الملاعب ثلاثة ألقاب ومباراة نهائية في اربع مشاركات، تؤكد انه مصمم على استعادة صدارة التصنيف العالمي.
ولدى السيدات احرزت الروسية ماريا شارابوفا اللقب بفوزها على الدانماركية كارولين فوزنياكي 6-2 و6-2.
واللقب هو الاول لشارابوفا منذ تتويجها في بطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الاربع الكبرى قبل نحو 10 اشهر، وسيطرت على الدانماركية ولم ترتكب كثيراً من الاخطاء المزدوجة كعادتها فحرمت منافستها من جمع نقاط مجانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق