سياسة لبنانية

لقاء سلام وظريف: اشادة ايرانية برئيس حكومة لبنان

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي مساء امس وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف يرافقه مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وشمال افريقيا حسين عبد الأمير اللهيان والسفير الإيراني محمد فتحعلي.
واثر اللقاء قال الوزير ظريف: «كانت هذه فرصة مناسبة التقيت فيها دولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وتحدثنا عن التعاون بين البلدين في مجال السلام والإستقرار في هذه المنطقة، وكذلك عرضنا العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في لبنان بين ايران ودول اخرى للوصول لمزيد من الإستقرار فيه.
اضاف: «نحن نثمن الدور الكبير الذي لعبه شخص دولة رئيس مجلس الوزراء في لبنان لتوفيرالأمن ومكافحة التطرف والإرهاب وخلق وايجاد التعاون بين مختلف الفرقاء اللبنانيين ، كما نثمن هذا الدور الذي ادى الى مزيد من الهدوء والإستقرار والأمن في هذا البلد».
وقال: «نحن نعتبر ونقول ان اليوم ليس يوم المنافسة والتنافس في لبنان، وان كان لا بد من التنافس فلا بد ان يكون لإعمار لبنان. والجميع في لبنان اليوم يعترفون بهذا البلد الذي هو نموذج للمدارات وللتعايش وللمقاومة، ولا بد ان يكون هناك تعاون في كل هذه المجالات، والجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤدي دورها ايضاً في مختلف هذه المجالات وتعتبر هذا المجال مجالاً هاماً.
وختم الوزير ظريف «ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى جانب الشعب اللبناني وتدعم مطالب هذا الشعب العظيم. نريد اطيب التمنيات للشعب اللبناني وللحكومة اللبنانية ونشكرهم ونشكر لبنان حكومة وشعباً على ضيافته الكريمة».
واورد مسؤول حضر الاجتماع بين ظريف وسلام ان الجانبين تطرقا ايضاً الى الشغور في منصب الرئاسة اللبنانية المستمر منذ اكثر من عام.
وسيلتقي ظريف الاربعاء وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
الجدير بالذكر ان هذه هي اول مرة يلتقي فيها سلام وظريف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق