اخبار النجومتلفزيون

نهاية «أميركان آيدول» مع الموسم 15

سينتهي برنامج «أميركان آيدول» التلفزيوني لاكتشاف المواهب الموسيقية بعد الموسم الخامس عشر منه العام المقبل، على ما كشفت محطة «فوكس».

وسيعود البرنامج الذي تتوفر نسخة عربية منه تعرف بـ «محبوب العرب» (أراب آيدول) «في كانون الثاني (يناير) لموسمه الخامس عشر والأخير»، بحسب ما أعلنت المحطة خلال عرض برامجها المقبلة.
وستنظم فعاليات خلال الجزء الأخير لتسليط الأضواء على «المشاركين الموهوبين جداً» الذين اشتهروا بفضل البرنامج، من أمثال كيلي كلاركسون وكيري آندروود.
وستتألف لجنة التحكيم أيضاً هذه المرة من جينيفير لوبيز وكيث أوربان وهاري كونيك جونيور وسيتولى راين سيكريست تقديم البرنامج على عادته.
وقد استوحيت فكرة «أميركان آيدول» من البرنامج البريطاني «بوب آيدول» وهو أطلق في صيف العام 2002 وحقق نجاحاً بسرعة كبيرة. وساهم في إطلاق مسيرة فنانين عدة، مثل آدم لامبرت وجينيفر هادسن وفنتازيا بارينو وفيليب فيليبس.
وكان 38 مليون مشاهد تلفزيوني يتتبعون البرنامج في نهاية موسمه الثاني. وأضيفت بعض التحسينات على الفكرة، مثل السماح للمشاهدين بالتصويت عبر الهاتف. وواجه «أميركان آيدول» منافسة من برامج من النوع عينه، مثل «ذي فويس» و«ذي إكس فاكتر».
ولم يتابع الموسم الرابع عشر الذي ينتهي الأربعاء سوى 11،2 مليون مشاهد تلفزيوني.
وتتوافر نسخ مكيفة من «أميركان آيدول» في عشرات البلدان.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق