رياضة-عالم عربي

مونديال 2022 وقرار الفيفا يتصدران مانشيت الصحف القطرية

اظهرت الصحف القطرية الصادرة الجمعة اهتماماً كبيراً بقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، باقامة كاس العالم في قطر بالشتاء في الفترة من 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 18 كانون الاول (ديسمبر) 2022.

وكان القرار هو المانشيت للجريدة الرئيسية لكل من الراية، والوطن، والعرب، عن القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية في اجتماعها في زيوريخ، كما وضعت الشرق خبراً عن القرار في الصفحة الاولى الرئيسية ايضاً.
وكتبت الراية في صدر الصفحة الرئيسية «قطر 2022 شتاء والنهائي في اليوم الغالي» في اشارة الى اليوم الوطني في الدولة الخليجية، في حين كتبت الوطن في مانشيت الصفحة الاولي الرئيسية «نهائي مونديال قطر في اليوم الوطني»، وكذلك فعلت العرب تحت العنوان ذاته، وكتبت الشرق في خبر بالصفحة الاولى «الفيفا: 18 كانون الاول (ديسمبر) نهائي مونديال قطر 2022».
وافردت الصحف الاربع اكثر من صفحة في ملحقها الرياضي للحديث عن القرار ، والتعليق عليه من قبل عدد من المسؤولين المحليين، الى جانب نقل تصريحات عدد من المسؤولين الاجانب.
ونقلت الصحف الاربع ايضاً تصريح حسن الذوادي الامين العام للجنة المحلية المنظمة لكاس العالم من زيوريخ عقب قرار التنفيذية والذي رحب فيه بالقرار
وقال أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «حسم النقاش الذي دار في الفترة الماضية حول توقيت مونديال قطر».
ورحب الذوادي بالقرار الذي تم اتخاذه اليوم من قبل الفيفا ومن المجتمع الدولي لكرة القدم، وقال «نحن اعلنا سابقاً اننا في اللجنة المحلية لمونديال قطر 2202 ملتزمون بكل القرارات التي تتخذ من قبل الاتحاد».
وأكد ان الخطط الخاصة بمونديال قطر 2022 تسير حسب ما كان مخططاً لها في السابق، وأن العمل في تكنولوجيا التبريد جار، وملتزمون به، كما يجري العمل في كل المخططات السابقة كما تم الاتفاق عليه.
وأضاف الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم (قطر 2022)، أن اللجنة المحلية «مستمرة في تنفيذ تقنية تبريد الملاعب وخارجها موضحاً أن هذه التقنية تعتبر إرثاً للمستقبل ، وتعتمد على ابحاث واستثمارات وصناعات تكنولوجية وهذه امور نحن ملتزمون بها في كل الحالات اذ ستخدم هذه التكنولوجيا الاجيال القادمة».
وحول ضغط جدول مباريات مونديال قطر قال ان الاتحاد الدولي اتخذ قراراً في اجتماع اليوم بان المونديال سيلعب في 28 يوماً حسب الاجندة الدولية.
وبين الذوادي أن العمل يجري في تشييد الملاعب الخاصة باستضافة الحدث وسيتم الاعلان عنها في الوقت المحدد من قبل اللجنة وهناك ترتيبات خاصة بهذا الحدث.
وسيتم الإعلان عن ملعب الريان في شهر نيسان (ابريل) المقبل، وخلال العام الحالي 2015 سيتم الاعلان عن اكثر من ملعب خاص بالمونديال.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق