دولية

تألق نيمار يقود البرازيل إلى الفوز في مباراة افتتاح كأس العالم

قاد نيمار منتخب بلاده البرازيل إلى الفوز على كرواتيا 3-1 مساء الخميس على ملعب ساو باولو في مباراة افتتاح كأس العالم 2014 لكرة القدم. وسجلت كرواتيا عن طريق مارسيلو ضد مرماه في الدقيقة 11، قبل أن يعدل نيمار النتيجة في الدقيقة 29 ثم يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 71، وعمق أوسكار الفارق في الدقيقة 90.

نجح منتخب البرازيل بفضل تألق نجمه نيمار في تخطي عقبة كرواتيا في مباراة افتتاح كأس العالم ٢٠١٤ لكرة القدم، وتغلب عليه 3-1 على ملعب «أرينا كورينثيانز» بمدينة ساو باولو. ولكن مهمة البرازيليين كانت صعبة للغاية، بحيث أنهم تلقوا هدفاً مباغتاً في الدقيقة 11 سجله مدافعهم مارسيلو ضد مرماه، قبل أن يتمكن نيمار من تعديل النتيجة في الدقيقة 29 بضربة محكمة سددها برجله اليسرى وأسكنها شباك الحارس البارع بلاتيكوزا.
ولم يظهر منتخب «السلساو» بمستوى مرموق خلال هذه المباراة الافتتاحية، وواجه صعوبات أمام فريق عمد خطة تكتيكية أساسها السيطرة على الكرة والضغط على المنافس واستغلال الكرات المرتدة. وبالرغم من دعم وسند مشجعيهم، إلا أن القائد تياغو سيلفا وزملائه قدموا أداء رديئاً جداً، لا سيما في الشوط الأول.
ولم يتوصلوا إلى تسجيل الهدف الثاني سوى بشق النفس، بل وبمساعدة حكم المباراة الياباني الذي أهدى لهم ركلة جزاء بعد أن سقط المهاجم فريد عمداً داخل منطقة الجزاء. وحول نيمار الكرة إلى هدف ثاني، ليحتفل بمباراته رقم 50 مع المنتخب بثنائية تاريخية. ولا شك أن ركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم ستشكل أول جدل في هذا المونديال لأن مدافع كرواتيا لوفرين لم يرتكب أي خطآ على فريد.
وبعد ذلك واصل لاعبو كرواتيا تألقهم واقتربوا عدة مرات من تسجيل هدف التعادل إلا أن التسرع وخبرة الحارس جوليو سيزار منعتهم من ذلك. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، استغل أوسكار لاعب تشلسي كرة مرتدة ليعمق الفارق 3-1 ويحسم النتيجة نهائيا لفائدة البرازيل.
وفيما يلي تشكيلة المنتخبين الأساسيتين :
البرازيل: جوليو سيزار- ألفيش، مارسيلو، تياغو سيلفا، دافيد لويس- لويس غوستافو، باولينيو- أوسكار، أولك، نيمار- فريد.
المدرب: لويس فيليبي سكولاري.
كرواتيا: بلاتيكوزا- سيرنا، كورلوكا، لوفرين، فيرسايكو- بروزوفيتش، مودريتش، راكيتيتش، بيريسيتش، أوليتش- جيلافيتش.
المدرب: نيكو كوفاتش.

 

(أ ف ب)
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق