دوليةرياضة

كأس المانيا: ليفركوزن ينهي مغامرة ساربروكن ويبلغ النهائي

انهى باير ليفركوزن مغامرة ساربروكن من الدرجة الرابعة في مسابقة كأس المانيا الثلاثاء بفوزه عليه 3-صفر وبلوغه المباراة النهائية.
ويلتقي ليفركوزن في النهائي المقرر في الرابع من تموز (يوليو) على ملعب برلين الاولمبي ضد الفائز من مباراة بايرن ميونيخ واينتراخت فرانكفورت المقررة الاربعاء.
وكان ساربروكن مفاجأة الموسم في مسابقة الكأس بعد ان اصبح اول فريق من الدرجة الرابعة يبلغ نصف النهائي في تاريخ المسابقة، وقد اطاح في طريقه فريقين من الدرجة الاولى هما كولن وفورتونا دوسلدورف.
ولم يحرز ساربروكن اي لقب وخاض مباريات دوري الدرجة الاولى في خمسة مواسم آخرها عام 1993.
ودخل ليفركوزن المباراة أكثر جاهزية من منافسه كونه خاض خمس مباريات في الدوري المحلي بعد استئناف اللعب اثر توقف دام نحو شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، في حين لم يخض ساربروكن اي مباراة منذ 94 يوماً.
وافتتح الفرنسي موسى ديابي التسجيل بتسديدة «على الطاير» من داخل المنطقة بعد مرور 11 دقيقة إثر تمريرة من كريم ديميرباي وسرعان ما اضاف الارجنتيني لوكاس الاريو الثاني مستغلاً كرة مرتدة من الحارس (19).
وقضى كريم بلعربي على آمال ساربروكن بالعودة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 58.
وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها باير ليفركوزن المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي فاز بها مرة واحدة عام 1993، علما بأنه لم يفز باي لقب في مختلف المسابقات منذ 27 عاماً.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق