دولياترئيسي

العثور على حطام الطائرة الإيرانية بوسط البلاد

استأنفت فرق الانقاذ الايرانية صباح الاثنين عمليات البحث عن طائرة الركاب التي تقل 66 شخصاً وفقدت الاحد بينما كانت تحلق فوق منطقة جبلية في جنوب غرب ايران، كما اعلنت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
وكانت السلطات الايرانية علقت مساء الاحد عمليات البحث عن الطائرة التابعة لشركة الطيران «آسمان» ومن طراز «ايه تي آر-72»، بسبب الاحوال الجوية القاسية مع تساقط ثلوج وهطول امطار ورياح عاتية.
وترجح السلطات ان تكون الطائرة التي اقلعت من طهران، تحطمت وقتل جميع ركابها.
وكانت الطائرة تقوم برحلة بين طهران ومدينة ياسوج التي تبعد حوالي 500 كلم الى الجنوب من العاصمة الايرانية. وقد فقدت من شاشات الرادار خلال عاصفة ثلجية في منطقة جبال زاغروس قبيل ظهر الاحد بينما كانت تقترب من وجهتها.
وعرقلت الاحوال الجوية السيئة عمل فرق الانقاذ طوال نهار الاحد.
ولم توضح الوكالة الرسمية ما اذا كانت الاحوال الجوية في منطقة البحث عن الطائرة ستسمح الاثنين بارسال مروحيات لم تتمكن من الاقلاع الاحد.
وفي مؤشر الى صعوبة المهمة التي تنتظر فرق الانقاذ، نقلت الوكالة عن مسؤول محلي عن العمليات قوله انه ينبغي البحث على حوالي مئة قمة.
واعلن المكتب الفرنسي للدراسات والتحليلات لسلامة الطيران المدني مساء الاحد ارسال ثلاثة «محققين» و«مستشاريين تقنيين» للمساعدة في التحقيق الذي تجريه السلطات الايرانية لمعرفة اسباب الحادث.

وفي وقت لاحققالت وسائل إعلام رسمية إن السلطات الإيرانية عثرت على حطام الطائرة  في وسط البلاد.
ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن حاكم إقليم بويراحمدي وكوهقيلية قوله يوم الاثنين إن السلطات عثرت على حطام الطائرة قرب مدينة دنكزلو في منطقة سيميروم بإقليم أصفهان.

 

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق