دولياترئيسي

كاميرون يطلب دعم المانيا لاجراء تغييرات في الاتحاد الاوروبي

طلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مقال في صحيفة المانية الخميس دعم المانيا للتوصل الى احداث «تغييرات» في الاتحاد الاوروبي، مؤكداً انها تغييرات يمكن ان تكون مفيدة لمجمل الاتحاد.

وكتب رئيس الوزراء البريطاني في المقال الذي نشر في صحيفة «بيلد» اليوم: «منذ سنوات يشهد الدعم لشراكتنا (الاوروبية) تراجعاً». واضاف «لذلك أجري مفاوضات من اجل تغييرات تهدىء قلق المواطنين البريطانيين».
ويواصل كاميرون الخميس زيارة الى مقاطعة بافاريا الالمانية بدعوة من الاتحاد المسيحي الاجتماعي المحافظ، حليف المستشارة انجيلا ميركل. وسيتوجه بعد ذلك الى المجر للقاء رئيس الحكومة فيكتور اوربان.
ووعد رئيس الوزراء البريطاني باجراء استفتاء حول عضوية بلاده في الاتحاد الاوروبي. لكن الصحف البريطانية ذكرت ان الاستفتاء قد يرجأ الى الصيف وربما في حزيران (يونيو) المقبل.
وكتب كاميرون في مقاله «هذه التغييرات يمكن ان تفيد الاتحاد الاوروبي ايضاً ويمكن لالمانيا ان تساعد على انجاحها»، مؤكداً انه يريد ازالة البيروقراطية من داخل الاتحاد ومنح صلاحيات اوسع للدول الاعضاء.
واكدت ميركل في تشرين الثاني (نوفمبر) ثقتها بالتوصل الى اتفاق مع لندن لتفادي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. وقالت «هناك مطالب صعبة واخرى اقل صعوبة. لكن اذا كنا مستعدين معنويا للتوصل الى حل، فأنا على ثقة بامكان النجاح».
واضافت «ستقدم المانيا في كل الاحوال مساهماتها قدر الامكان بما يتطابق مع القواعد الاوروبية».
وقال كاميرون «نريد قواعد واضحة حتى لا تضر اصلاحات منطقة اليورو بالدول التي لا تنتمي اليها».
واضاف ان «بريطانيا مثل المانيا تؤمن بمبادىء حرية تنقل العمال، لكن هذا لا يحتم حقهم بالحصول على مساعدات اجتماعية من اليوم الاول، كما هو حاصل اليوم، لذلك اقترحت خفض هذه المساعدات للسنوات الاربع المقبلة».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق