رئيسيسياسة عربية

34 قتيلاً بينهم 12 طفلاً و190 جريحاً في قصف احياء تحت سيطرة النظام في حلب

ارتفع عدد ضحايا القذائف التي استهدفت الاثنين مدينة حلب في شمال سوريا الى 34 قتيلاً و190 جريحاً، في حصيلة هي الاكثر دموية خلال يوم واحد في الاحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

واحصى المرصد في بريد الكتروني بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء ارتفاع عدد القتلى الى 34 بينهم 12 طفلاً على الاقل، بالاضافة الى 190 جريحاً، جراء سقوط أكثر من 300 قذيفة وصاروخ وأسطوانة متفجرة أطلقتها كتائب مقاتلة وإسلامية على أحياء عدة خاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة حلب.
وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا احصت امس مقتل 23 مدنياً وجرح مئة اخرين في احياء عدة، وتحديداً احياء السريان ومساكن السبيل ومسجد الرحمن والراموسة.
وافاد التلفزيون في شريط عاجل عن «مجزرة ارتكبها الارهابيون في حلب» تسببت بسقوط «23 شهيداً بينهم سبعة اطفال واكثر من مئة جريح نصفهم من الاطفال».
وادى القصف على منطقة جامع الرحمن وفق التلفزيون، الى «انهيار مبنى سكني بالكامل»، ونشر التلفزيون السوري صوراً من داخل احد المشافي تظهر مصابين وقتلى ممددين على حمالات ومضرجين بالدماء بينهم اطفال.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية «سانا» عن مصدر طبي ان عدد القتلى «مرشح للارتفاع بسبب وجود أعداد كبيرة من الجرحى فى حالة حرجة»، لافتة الى انه تم نقلهم الى مستشفيي الرازي والجامعة.

اليوم الاكثر دموية
واحصى المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته «سقوط اكثر من 250 قذيفة خلال اربع ساعات على احياء خاضعة لسيطرة قوات النظام، مصدرها مواقع قوات المعارضة في الاحياء الشرقية لمدينة حلب».
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «حصيلة القتلى تعد من بين الاعلى جراء قصف قوات المعارضة على احياء في مدينة حلب».
واضاف ان «مجموع عدد الضحايا بين قتلى وجرحى يجعل الاثنين اليوم الاكثر دموية الذي تشهده الاحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في المدينة».
وبحسب المرصد، فإن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب عشرات الجرحى في «حالات خطرة وإصاباتهم بليغة».
وتشهد مدينة حلب مواجهات عنيفة منذ عام 2012 بين قوات النظام والمعارضة اللتين تتقاسمان السيطرة على احيائها.
وتقصف قوات النظام بانتظام مناطق تخضع لسيطرة قوات المعارضة في مدينة حلب لا سيما بالبراميل المتفجرة التي تلقى من طائرات مروحية وقد حصدت مئات القتلى منذ نهاية العام 2013.
ويقصف مقاتلو المعارضة الاحياء الغربية من المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام بقذائف صاروخية غالباً ما توقع ضحايا بين المدنيين.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق