دولية

رفض اقتراح ماروسيا بالمنافسة بسيارة العام الماضي في سباقات فورمولا 1

تلقت آمال فريق ماروسيا في تقديم بداية قوية خلال السباق الافتتاحي لموسم سباقات بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات في استراليا الشهر المقبل ضربة قوية عقب رفض الفرق المنافسة اقتراحاً بالسماح له بالمنافسة بسيارة العام الماضي.

وقال بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية للبطولة عقب اجتماع لمجموعة التخطيط والاستراتيجيات الخاصة بالبطولة «يحتاج الأمر لموافقة كافة الفرق ولم توافق ثلاثة أو أربعة فرق على هذا الامر».
واضاف ايكلستون (84 عاما) لصحيفة الاندبندنت البريطانية يوم الجمعة «ربما كانت تود تلك الفرق أن تستخدم سيارة العام الماضي. المشكلة انك لا يمكنك ان تسمح بهذا لفريق واحد، يجب السماح بهذا للجميع».
والتقت مجموعة التخطيط في باريس يوم الخميس. وتتألف المجموعة حالياً من مرسيدس بطلة العالم اضافة لفرق رد بول ووليامز وفيراري ومكلارين وفورس انديا وممثلين عن الاتحاد الدولي للسيارات وملاك الحقوق التجارية.
ولن يؤد الرد على طلب ماروسيا كثيراً على تبديد الانطباع السائد عن الرياضة المكلفة بأنها أشبه «بنادي الصفوة» الذي يركز أعضاؤه على مصالحهم الشخصية في المقام الاول.
ومع ذلك فان بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس انديا وصف طلب ماروسيا بانه قائم على «التكهنات». وكان فريق فورس انديا قد انضم لفريقي ساوبر ولوتس العام الماضي في المطالبة بالمزيد من مساعدة الفرق المتعثرة ومنحها حصة اكبر من الإيرادات.
وقال «خلال الاجتماع ظهر ان هناك مسائل تمت بصلة للقواعد الخاصة بالرياضة وان الطلب يفتقر لأساس قوي».
وكان فريق ماروسيا قد خضع للحراسة وأوقف أنشطته في تشرين الاول (أكتوبر) الماضي وغاب عن اخر ثلاث سباقات في عام 2014. وانهى الفريق في المركز التاسع في الترتيب العام متفوقاً على ساوبر وكاترهام المتعثر.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق