اضواء و مشاهير

أوباما يمنح بيل كلينتون أعلى وسام أميركي

منح الرئيس الأميركي باراك أوباما، الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وسام الحرية وهو أعلى وسام مدني أميركي، وذلك تقديراً لجهوده خلال رئاسته للولايات المتحدة وتأسيسه مؤسسة كلينتون العالمية التي تسعى لتحسين الرعاية الصحية وتعزيز الاقتصاد وحماية البيئة على المستوى الدولي.
وأشار أوباما إلى الجهود التي قام بها كلينتون خلال رئاسته من اجل تعزيز الاقتصاد الأميركي وتقليص العجز في الموازنة والعمل على توفير الرعاية الصحية والتعليم للشعب الأميركي.
وذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأميركية أن هذا هو أول لقاء بين أوباما والرئيس الأميركي الأسبق الذي شن انتقادات لاذعة ضد مشروع الرعاية الصحية الذي يدعمه الرئيس أوباما، وأثارت هذه الانتقادات تكهنات بأن كلينتون يسعى إلى أن ينأى بنفسه عن أوباما الذي يعاني حالياً من انخفاض حاد في شعبيته وخوفاً من تأثير ذلك على الحزب الديموقراطي مع استعداد هيلاري كلينتون للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2016.
يذكر أن من بين الذين كرمهم أوباما خلال الاحتفال الذي أقيم في البيت الأبيض المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري واسم رائدة الفضاء الأميركية الراحلة سالي رايد بالإضافة إلى 13 شخصية أخرى، حيث قال البيت الأبيض إن التكريم يأتي تقديراً لجهود هؤلاء في تدعيم المصالح الأميركية أو السلام العالمي أو خدمة المجتمع الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق