أرقامارقام الأسبوع

الذهب يتراجع لكن «صامداً» فوق 1200 دولار مع هبوط الأسهم

تخلى الذهب يوم الجمعة عن بعض مكاسبه الكبيرة التي حققها في الأسواق الخارجية لكنه ظل فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة) مع هبوط الأسهم الذي عزز الطلب على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

ونزلت الأسهم الآسيوية من قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة عقب هبوط الأسهم الأميركية مساء الخميس بعد موجة صعود استمرت ثلاثة أيام.
وصعد المعدن الأصفر 16 بالمئة منذ بداية العام ليسجل أفضل أداء بين الأصول في ظل اضطراب أسواق الأسهم والمخاوف المتعلقة بالاقتصاد العالمي. غير أن بعض المحللين يقولون إن الأسواق بالغت في رد فعلها وإن أسعار الذهب ستواصل النزول.
وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0،5 بالمئة إلى 1225،43 دولار للأوقية بحلول الساعة 0704 بتوقيت غرينتش بعدما زاد اثنين بالمئة يوم الخميس. وخسر الذهب واحدا بالمئة منذ بداية الأسبوع مع إقبال المتعاملين على جني الأرباح بعد أن قفز المعدن لأعلى مستوياته في عام الأسبوع الماضي.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0،1 بالمئة إلى 15،39 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0،2 بالمئة إلى 941،.85 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0،3 بالمئة إلى 501،85 دولار للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق