دولياترئيسي

11 قتيلاً واكثر من 30 جريحاً في انفجار قنبلة بحافلة في غرب أفغانستان وانفجارات في جلال اباد

قال مسؤولون إن ما يصل إلى 11 شخصاً قتلوا كما أصيب أكثر من 30 عندما اصطدمت حافلة في غرب أفغانستان بقنبلة مزروعة على الطريق.
وقال محب الله محب المتحدث باسم الشرطة في إقليم فراه بغرب البلاد إن الحادث وقع الساعة الرابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي في الطريق السريع بإقليم فراه بين مدينة هرات وإقليم هلمند في جنوب غرب أفغانستان.
وأضاف أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا كما أصيب 27 آخرون ولكن متحدثا باسم خدمة الإسعاف في هرات قال إن عدد القتلى 11 والمصابين 31.
ويتزايد عدد الضحايا جراء انفجارات قنابل مزروعة على الطرق أو مواد ناسفة أخرى، وهو ما يعد من بين الأسباب الرئيسية لسقوط ضحايا مدنيين في أفغانستان.
ووفقاً لأرقام من الأمم المتحدة، سقط أكثر من ألف مدني بين قتيل ومصاب بسبب مواد ناسفة وقنابل مزروعة على الطرق وعبوات متفجرة بدائية الصنع في النصف الأول من العام.

انفجارات وإطلاق نار
وفي جلال اباد قال مسؤولون إن انفجارات دوت بمدينة جلال أباد في شرق أفغانستان يوم الثلاثاء وتلاها صوت أعيرة نارية في الوقت الذي هاجم فيه مسلحون منطقة متاجر ومكاتب حكومية.
وقال سهراب قادري العضو بالمجلس الإقليمي المحلي إن الهجوم استهدف على ما يبدو مبنى إدارة شؤون اللاجئين، مضيفا أنه كانت هناك ثلاثة انفجارات على الأقل.
ولم ترد أنباء عن ضحايا.
وتأتي الانفجارات وسط سلسلة هجمات كبرى شهدتها جلال أباد في الأسابيع الأخيرة وأوقعت عشرات القتلى والجرحى.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم اليوم ولكن معظم الهجمات الأخيرة أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق