دولية

أتلتيكو مدريد يخرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

خرج برشلونة حامل اللقب لكرة القدم بعد خسارته الأربعاء أمام أتلتيكو مدريد 2-صفر، من تسجيل الفرنسي أنطوان غريزمان في إياب ربع النهائي، فيما تأهل بايرن ميونيخ لدور الأربعة إثر تعادله أمام بنفيكا 2-2.

حقق أتلتيكو مدريد مفاجأة من العيار الثقيل عندما فاز مساء الأربعاء على برشلونة حامل اللقب في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنتيجة 2-صفر من تسجيل المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان، متأهلاً بذلك إلى نصف النهائي. وكانت نتيجة الذهاب لصالح “البارسا” بهدفين لهدف واحد.
من جهته، تأهل بايرن ميونيخ لدور الأربعة إثر تعادله أمام بنفيكا لشبونة 2-2 بعد أن فاز عليه في الذهاب 1-صفر.
وسجل أنطوان غريزمان الهدف الأول في الدقيقة 36 بضربة رأسية إثر تمريرة من زميله ساول، والهدف الثاني في الدقيقة 88 بركلة جزاء، ليسجل هدفه الثامن في 25 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان أتلتيكو اقترب من الحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول عندما عرقل مدافع برشلونة بيكيه مهاجم «الكولتشونيروس» داخل المنطقة لكن حكم المباراة الإيطالي نيكولا ريزولي رفض احتساب الخطأ (29).
ورغم أن برشلونة سيطر على الكرة بنسبة أكثر من 70 في المئة، إلا أن الخطر كان من جهة أتلتيكو مدريد بحيث أن تسديدة ساول في الدقيقة 53 اصطدمت بالعارضة بعد انتقال الكرة من لاعب لآخر في دفاع «البارسا».
وظل ميسي صائماً عن التسجيل منذ 16 آذار (مارس) الماضي، وبالتحديد منذ ست مباريات. وبصفة عامة، فإن ثلاثي برشلونة، ميسي ونيمار وسواريز، عجز عن زعزعة استقرار وعزيمة أتلتيكو مدريد، علماً أن هذا الثلاثي سجل لوحده 44 هدفاً من أصل 53 هدفاً أحرزها الفريق الكاتالاني في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2014-2015.

بايرن ميونيخ يتعادل أمام بنفيكا 2-2
من جهته، بايرن ميونيخ تعادل بارتياح كبير على ملعب «النور» في لشبونة أمام بنفيكا 2-2، وسجل خيمينيز في الدقيقة 27 وتاليسكو في الدقيقة 76 للفريق البرتغالي، فيما سجل فيدال في الدقيقة 38 ومولر في الدقيقة 52 لبايرن ميونيخ.
وتجري قرعة نصف النهائي يوم الجمعة في نيون السويسرية لتحديد المواجهتين بين أربعة أندية هي ريال مدريد ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق